الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز 4 سمات تتميز بها المرأة البحرينية «الولاء واللطف»

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 09:35 م
المرأة البحرينية
المرأة البحرينية

وصل عصر تحرير المرأة البحرينية وتمكينها إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، فمنذ قرون مضت، كان دور المرأة يقتصر بشكل أساسي على المنزل، ولكن مع مرور الوقت والتقدم في التعليم، بدأت المرأة في البحرين أيضًا في الخروج من منزلها للبحث عن فرص أفضل، ولقد أصبحن الآن أكثر ظهورا من أي وقت مضى في الشارع البحريني ويساهمن بنشاط في المجتمع بطرق مختلفة. 


مميزات المرأة البحرينية 

تتمتع المرأة البحرينية بالمرونة ولا يستسلمن أبدًا حتى في الأوقات الصعبة، فيما يكمن اللطف الداخلي الذي يسمح لهم بمعاملة الآخرين باحترام بغض النظر عن الطبقة الاجتماعية التي ينتمين إليها أو المكان الذي يعيشون فيه في المملكة، ما يجعلهن أشخاصًا مهتمات حقًا ولا يريدن شيئًا أكثر من أن يظل من حولهن آمنين وسعداء. 

بينما تتمتع النساء في البحرين بالولاء امغروس داخل العديد من هؤلاء السيدات ذوات التفكير المستقل اللاتي يسعين دائمًا للحفاظ على الروابط داخل العلاقات الأسرية وكذلك الصداقات بغض النظر عن المدة التي مضت منذ مقابلة شخص ما. 


صفات المرأة البحرينية

تتصف المرأة البحرينية بعدة صفات مشتركة وهي الذكاء والعاطفة الشخصية، كما تبدو النساء في البحرين غامضة، حيث يستمتعن بجمالهن الخاص بهن مع أزواجهن، ولا يستطيع الغرباء رؤية جاذبية هؤلاء السيدات اللطيفات.


عادات المرأة البحرينية

ويعد أشهر طبق لدي المرأة البحرينية هو المجبوس الذي يتكون من السمك أو اللحم ويقدم مع الأرز. كما تعد عادات الطعام في المناسبات الاحتفالية، أحد أبرز العادات لدي النساء في البحرين.

حيث غالبًا ما تكون الأعياد الإسلامية مناسبة لتناول وجبات عائلية كبيرة، ويتم الاحتفال بإفطار شهر رمضان مع ولائم من المأكولات التقليدية، ومجموعة متنوعة من الحلويات والمعجنات الخاصة.

فيما ترتدي المرأة البحرينية الحجاب التقليدي والملابس الفضفاضة الداكنة التي تغطي أجسادهن، كما ترتدي بعض النساء البحرينيات المتدينات الحجاب الإسلامي التقليدي الذي يغطي الوجه بالكامل باستثناء العينين.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads