الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوجة ضعيفة الشخصية

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 04:01 م
هير نيوز

عادة ما يميل الرجال للمرأة صاحبة الشخصية القوية ولكن دون تسلط وسيطرة، لتشاركه الرأي في الأمور المتعلقة بحياتهم، وهو الأمر الذي لا يتوفر في الزوجة ضعيفة الشخصية، والتي يجدها زوجها طوال الوقت منساقة لأراء من حولها، ليس لديها القدرة على اتخاذ القرار منفردة، ما يضاعف العبء عليه ويجعله غير راضيًا عن حياته معها. 

وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" أهم النصائح للأزواج للتعامل مع الزوجة ضعيفة الشخصية.


نصائح للتعامل مع الزوجة ضعيفة الشخصية

تفهم السبب

الزوجة ضعيفة الشخصية، هي في الغالب نتاج تربية خاطئة، فلا يجب ان تلقي عليها اللوم والانتقاد طوال الوقت، بل عليك ان تتفهم الامر وتتقبله حتى تتغير تدريجيًا.


ادعم ثقتها بنفسها

عندما تشعرها بثقتك في اختياراتها وآرائها فان ذلك يدعم ثقتها في نفسها ولا يجعلها منساقة للغير، فاثني عليها منفردين وأمام القربين بعبارات المديح والحب وستشعر بالفارق.


اسند لها ببعض المهام

إذا وجدت منها هروبا دائم من تحمل المسؤولية بمفردها وترغب دائما في مساندتك لها أو مساندة الغير، فأفضل طريقة للتغلب على هذا الأمر أن تضعها أمام الأمر الواقع وتحملها مسئولية أمر ما كانت تخشاه، وبمرور الوقت ستتعود وتصبح شخصيتها في مواجهة الأمور أقوى.


نصائح للتعامل مع الزوجة ضعيفة الشخصية


امنحها الفرصة لاتخاذ القرار

امنحها الفرصة لتقرر ما تراه مناسباً بخصوص المنزل والأولاد ولا تحاول التدخل بهذه القرارات طالما كانت جيدة، وان وجدت فيها ما لا يعجبك ناقشها بهدوء واستمع لوجهة نظرها باحترام فذلك يزيد من ثقتها بنفسها ويدفعها للتغيير للأفضل.


وسع دائرة معارفها

غالبًا الشخص ضعيف الشخصية هو شخص منطوي على ذاته، فحاول أن توسع دائرة معارفها من المقربين والجيران وزوجات أصدقاء لتتسع مداركها وتتزود من خبراتهم فتدرك حقيقة دورها وأهمية أن يكون لها دور مؤثر في حياتكما.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


اقرأ أيضا..

احذري مخاطر الاستحمام بالماء البارد في الشتاء

 

ads