الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فيلم ديزني الجديد «أمنية» يخيب آمال الشركة في شباك التذاكر

الإثنين 27/نوفمبر/2023 - 09:53 م
فيلم ديزني الجديد
فيلم ديزني الجديد أمنية

حقق فيلم منصة ديزني "أمنية" خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الشكر، توقعات غير مكافئة لمستوى وتكاليف الإنتاج، حيث يعد الفيلم أحدث مشروع سينمائي من استوديو الأفلام الأمريكي، ولم يرقي حجم الإيرادات إلى مستوى التوقعات المطروحة، ويأتي فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي الخيالي لعام 2023 من ابتكار صناع فيلم "فروزين" الشهير.




فيلم ديزني "أمنية" يخيب آمال الشركة


واعتقد الكثيرون أن فيلم ديزني "أمنية" سيحقق أداءً جيدًا خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في دور العرض، خاصة أنه تم عرضه لأول مرة خلال أسبوع العطلة في أوروبا وأمريكا، لكن بدلاً من ذلك، كان الفيلم بمثابة خيبة أمل كبيرة.

وتحكي قصة الفيلم قصة فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا تدعى "آشا"، وتؤدي صوتها الممثلة الحائزة على الأوسكار أريانا ديبوسي، ويصور الفيلم رحلة البطلة لإنقاذ مملكة روساس من الملك الشرير من خلال التمني بنجمة. 

فيما تم إنتاج الفيلم للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس ديزني من خلال عرض سحر الأمنيات والأحلام التي تقوم عليها أسس الشركة، لكن فشل الفيلم في شباك التذاكر خلال الأسبوع الأول من عرضه في دور العرض، وهناك عوامل متعددة يمكن أن تفسر سبب فشله.



أسباب فشل فيلم "أمنية" في شباك التذاكر


كان لدى فيلم ديزني الجديد "أمنية" العديد من الأشياء التي تسببت في فشل الفيلم في شباك التذاكر مع عرضه الافتتاحي الأول.

حيث كانت شركة ديزني سيئة للغاية في تسويق إصداراتها الجديدة في الآونة الأخيرة، لذا فمن المحتمل جدًا أن الكثيرين لم يكونوا على علم بوجود فيلم سيصدر خلال عطلة عيد الشكر.

كما كانت المراجعات الخاصة بفيلم الرسوم المتحركة لعام 2023 لم تساعد بالتأكيد في تعزيز فرصه في شباك التذاكر.



إيرادات فيلم ديزني "أمنية" 


ومن جهة أخري، حقق فيلم ديزني "أمنية" 31.7 مليون دولار فقط في شباك التذاكر خلال الأسبوع الافتتاحي بعد عرضه الأول في 22 نوفمبر، و19.5 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، بدءًا من الجمعة 24 نوفمبر.

فيما احتل فيلم الرسوم المتحركة الخيالي الموسيقي المركز الثالث في شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

بينما يأتي في المركز الثاني فيلم "ألعاب الجوع"، (28.8 مليون دولار) ونابليون (21 مليون دولار)، حيث تفوق كلا الفيلمين على فيلم استوديو والت ديزني للرسوم المتحركة. 

اقرأ أيضا.. 


ads
ads