الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 صفات تميز المرأة التركية «شجاعة ومثقفة»

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 05:30 م
المرأة التركية
المرأة التركية

تعتبر المرأة التركية قوة مثيرة للإعجاب لا يستهان بها، حيث أثبتت همتها من خلال القوة المطلقة والتفاني والمثابرة، وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجههن، فقد تجاوزت هؤلاء النساء المذهلات حدود التوقعات وحققن أحلامهن في مجموعة متنوعة من المجالات، من رواد الأعمال إلى السياسيات المنتخبات، تصنع السيدات الأتراك التاريخ في جميع أنحاء العالم. 



مميزات المرأة التركية

تعد المرأة التركية غنية بالثقافة والمثابرة، حيث قامت الإناث التركيات بصقل شخصياتهن المميزة لعدة قرون، على الرغم من اضطراب التاريخ الذي يمتد أمامهن، تظل هؤلاء النساء الرائعات فخورات بشدة بكل ما يعنيه أن تكونن جزءًا من هذا التراث التركي. 

كما تشتهر هؤلاء النساء بصفاتهن الاستثنائية، مثل المرونة، حيث إنهن يعلقن أهمية كبيرة على إنشاء اتصالات ذات معنى، مما يؤدي إلى علاقات قوية تدوم مدى الحياة.

فيما تتميز النساء التركيات بالشجاعة، حيث تحدين الأدوار والحواجز الجنسية النمطية، ما أدي إلى أن أصبحت المرأة في تركيا رائدة في عدة مجالات.

 

صفات المرأة التركية 

قد تبدو المرأة التركية قوية على السطح، إلا أن هؤلاء السيدات يمكن أن يصبحن هشات للغاية عند مواجهة قرارات صعبة، ويشيع بينهن الشعور بعدم الأمان والشك في الذات، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى الشعور بالعزلة.

كما تتصف النساء التركيات في الكثير من الأحيان بالمبالغة في التركيز على التوافق مع التوقعات المجتمعية بدلاً من السماح للأفراد بالتعبير عن مواهبهم وإنجازاتهم الفردية.

فيما يُنظر إليهن على أنهم عاطفيات بشكل مفرط وغير عقلانيات ويميلن إلى النميمة مع النساء الأخريات في مجتمعهن. 


عادات المرأة التركية

تميل المرأة التركية نحو أسلوب اللباس المحافظ، كما أن ملابس البحر مقبولة فقط على الشاطئ ولا يُسمح بحمامات الشمس العارية، كما تتجنب النساء كشف أذرعهن وأرجلهن، وارتداء ملابس فضفاضة. 

فيما تختلف العادات التركية المتعلقة بالزواج بشكل كبير في المدينة عنها في قرى الريف، في حين أن نساء المدن غالبا ما يختارن رفيقهن.

 كما يفعل معظم الغربيين - بل إن بعضهن يختارن العيش معا خارج إطار الزواج، فإن العائلة في المناطق الريفية ما زالت تختار زوجات لأبنائها.

بينما لا تزال جرائم الشرف شائعة في المناطق الكردية، وتُقتل النساء بسبب الاشتباه في الزنا أو الحمل خارج إطار الزواج أو مواعدة رجل لا توافق عليه الأسرة.


اقرأ أيضا.. 

ads