الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية فاطمة البنوي تبدأ أولى تجاربها الإخراجية بالتعاون مع نتفليكس

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 12:31 م
فاطمة البنوي
فاطمة البنوي

تستعد الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي إلى عرض أول تجربة إخراجية لها، وهي فيلم "بسمة"، وسيعرض الفيلم على منصة نتفليكس الشرق الأوسط الشهيرة، وتدور قصة الفيلم، الذي تلعب فيه البنوي دور البطولة، حول ابنة رجل تبلغ من العمر 26 عامًا يعاني والدها من أوهام جنون العظمة، وسيعرض الفيلم لأول مرة على نتفليكس في مطلع عام 2024.




عرض فيلم فاطمة البنوي على منصة نتفليكس


وسيتم عرض فيلم "بسمة"، أول تجربة إخراجية درامية للمخرجة والكاتبة السعودية فاطمة البنوي لأول مرة على منصة البث المباشر الشهيرة نتفليكس، في مطلع العام القادم. 

ويعد فيلم "بسمة" إخراج البنوي من إنتاج منصة نتفليكس الشهيرة، كما قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائى بدعم إنتاج الفيلم. 



قصة فيلم فاطمة البنوي "بسمة" 


وتدور قصة فيلم فاطمة البنوي "بسمة" حول امرأة تبلغ من العمر 26 عامًا، تقدمها البنوي، وتواجه تحديات العودة للعيش مع عائلتها في مسقط رأسها جدة بعد الانتهاء من دراستها في الخارج بالولايات المتحدة الأمريكية.

بينما تواجه عدة تحديات نتيجة التقاليد والعادات المتعلقة بجرائم الشرف والحرج من العلاج النفسي، ومعاناة والدها من أحد الأمراض النفسية العضال وهو مرض جنون العظمة. 



من هي فاطمة البنوي؟ 


تعد فاطمة البنوي واحدة من الباحثات الاجتماعيات في الوطن العربي، حيث تركت مجال الدراسات الأكاديمية، لتتجه إلى عالم الفن والإخراج السينمائى. 

واشتهرت البنوي من خلال بطولة الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة"، ثم قامت بإخراج تجربتها السينمائية الأولي، الفيلم الدرامي "بسمة". 

بينما يعد لفاطمة عدة مشاركات في أعمال مصرية منها الفيلم الكوميدي "العميل صفر"، الذي قام ببطولته الممثل المصري أكرم حسني، حيث قامت بدور "لي لي" الشريرة في الفيلم. 

كما كان للممثلة السعودية فاطمة البنوي العديد من المشاركات في الدراما التلفزيونية المصرية منها مسلسل "60 دقيقة"، ومسلسل "ما وراء الطبيعة"، الذي كان من بطولة أحمد أمين، وعرض على منصة نتفليكس عام 2020، والتي قامت فيه بدور محوري مهم وهو والدة الطفلة "شيراز". 

اقرأ أيضا..


ads
ads