الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تراجع مفاجئ لسعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء بعد كسره عتبة الـ52

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 08:50 م
سعر الدولار مقابل
سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء

اشتعل البحث عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية والعربية في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري، وأصبح البعض يبحث عن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء بشكل يومي ولحظي خلال الفترة الأخيرة، بسبب تسجيله ارتفاعات متتالية واتساع الفجوة والفارق بين تلك الأسعار ومستوياتها الرسمية والمعلنة في البنوك.

 

تطبيقات إليكترونية تعرض سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء

وبسبب بحث المواطنين الدائم عن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء، ظهرت تطبيقات إلكترونية على الهواتف المحمولة، تحت أسماء مختلفة، تنشر تحديثات أسعار الدولار والعملات في السوق السوداء لحظة بلحظة، مع عرض أسعار العملات في البنوك، وذلك بهدف جذب المزيد من المتابعين لها.



زيادة الطلب على شراء الدولار

وتواجه البنوك ومحلات الصرافة، ضغوطا شديدة بسبب زيادة الطلب على شراء الدولار والعملة الأجنبية، في مقابل نقص المعروض لديها، حيث وصل سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء، إلى حوالي 52 جنيها خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وليكون أعلى بحوالي 21 جنيها من سعر الدولار الرسمي في البنوك، وهو حوالي31 جنيها، والمستقر على مستواه منذ مارس 2023.


سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم

واليوم، شهد سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء مفاجأة كبيرة، بعدما تراجع بنسبة كبيرة، حيث انخفضت قيمته حولي 5 جنيهات، حيث قال مراقبون إن ذلك التراجع المفاجئ يعود سببه إلى الانخفاض الحاد في الطلب على الدولار في السوق السوداء. حيث تراجع سعره إلى حوالي 47 جنيها، ثم تراجع اليوم إلى حوالي 43 إلى 42 جنيها للدولار الواحد، مقارنة بـ 52 جنيها الأسبوع الجاري.

وأرجع بعض الخبراء التراجع المفاجئ لسعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء، إلى عمليات جني الأرباح، والتي حدثتبعد استقرار السعر حول مستوى الـ 50 جنيهًا للدولار، كما قد يكون ذلك التراجع في سعر الدولار بسبب زيادة المعروض من العملة الصعبة، بعد تزايد الحديث عن زيادة السيولة الدولارية في السوق الرسمية.

ويظل سعر الدولار بالصرف الرسمي ثابتا عند حوالي 30.90 جنيهًا، ولكن سعر الدولار بالسوق السوداء تراجع اليوم بشكل مفاجئ إلى مستويات تتراوح بين 43 إلى 42 جنيهًا للدولار الواحد، ليفقد حوالي 9 جنيهات.

 

سعر الذهب اليوم

انخفض سعر الذهب هو الآخر في السوق المحلية، مع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء، وأيضا بسبب هبوط سعر الذهب العالمي، وسجل عيار ذهب 21 ما يقرب من 2735 جنيهًا للجرام، وذلك بعدما تجاوز مستوى 2800 للجرام في الأيام الماضية، بينما هبط سعر الذهب عيار 24 إلى مستوى 3126 جنيهًا للجرام، وانخفض عيار 18 إلى 2344 جنيهًا.

ads
ads