السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تعتبر أيام انتخابات الرئاسة المصرية إجازة رسمية في المصالح الحكومية والمدارس؟

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 07:35 م
انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة المصرية

يتساءل العديد من المواطنين، عن انتخابات الرئاسة المصرية، وهل تعد الأيام التي ستجرى فيها إجازة رسمية، وتأتي تلك التساؤلات تزامنا مع  انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج، والتي تجرى على مدار ثلاث أيام، هي 3،2،1 ديسمبر 2023، حيث تعمل اللجان الانتخابية خارج مصر بداية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلى المقرر لكل دولة، وذلك في 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.    

 

أيام انتخابات الرئاسة المصرية إجازة رسمية أم لا؟

حتى الآن، لم يصدر أي قرار من مجلس الوزراء يكشف هل أيام الانتخابات الرئاسية إجازة رسمية أم لا؟ ولذلك فإن المصالح الحكومية وشركات القطاع العام والخاص والجامعات ستعمل بقوة العمل كاملة، وذلك خلال أيام انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

 

إجازة انتخابات الرئاسة المصرية في المدارس

في نفس السياق، أجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها لانطلاق انتخابات الرئاسة المصرية في الداخل، والمقررة أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023، كما أرسلت "التعليم" خطابات إلى مديري مديريات التربية والتعليم على مستوى جميع المحافظات، لتجهيز المدارس والعاملين فيها لانعقاد الانتخابات الرئاسية خلال أيام الاقتراع.

وقالت "التعليم" إن بعض المدارس ستكون فيها الدراسة بشكل طبيعي وبكامل قواها خلال أيام انتخابات الرئاسة المصرية، وتحديدا المدارس التي لا يوجد فيها لجان انتخابات، ومنها بعض المدارس الخاصة وبعض المدارس الحكومية.

 

إجازة انتخابات الرئاسة المصرية في المدارس

وأرسلت وزارة التعليم خطابًا إلى المديريات التعليمية في المحافظات، جاء فيه: بناءً على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 3 لعام 2023 بدعوة الناخبين لانتخابات رئيس الجمهورية والتى تتضمن مواعيد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وفى حالة الإعادة تجرى عملية الانتخاب أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقة 8 و9 و10 يناير المقبل.

وشددت "التعليم" في خطابها على ضرورة ضرورة تجهيز المدارس التي سيجرى فيها عملية الاقتراع بانتخابات الرئاسة المصرية، مع إخلائها من أي عملية تعليمية في أيام الاقتراع، مع التنسيق في ذلك مع المحافظ بهدف الوصول إلى أعلى مستوى أداء خلال العملية الانتخابية.

 

خطوات معرفة اللجنة الانتخابية في انتخابات الرئاسة المصرية

قدمت الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة الاستعلام عن اللجنة الانتخابية خلال انتخابات الرئاسة المصرية، ويمكن اتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات https://www.elections.eg/ أو (اضغط هنـــــــــــــــــــا)

الضغط على أيقونة استعلم عن موقفك الانتخابي.

إدخال الرقم القومي.

الضغط على استعلم.

ads
ads