الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تؤثر طريقة نومك على صحة الشعر؟

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 09:11 م
هير نيوز

هل تؤثر طريقة نومك على صحة الشعر؟، الإجابة هي نعم، فليست فقط العوامل الخارجية التي تؤثر على صحة الشعر كالغبار والهواء وغيرهما، وإنما تؤثر كذلك طريقة النوم على خصلات الشعر وقد تؤدي إلى تساقطه وتلفه رغم عنايتك الدائمة به. وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح للحفاظ على صحة شعرك خلال النوم.


هل تؤثر طريقة نومك على صحة الشعر؟

 


تجنبي غسله قبل النوم

يُنصح خبراء العناية بالشعر بتجنب غسل الشعر قبل النوم، لأم الشعر الرطب أكثر عرضة للتكسير  والتساقط، لكونه يكون في أضعف حالاته، كما أن احتكاك الشعر خلال النوم بغطاء الوسادة أو الفراش يتسبّب في تشابكه وصعوبة فكّ عقده في صباح اليوم التالي ما يؤثر على اطلالتك بالسلب.

 

دلكي فروة الرأس

يساعد تدليك فروة الرأس قبيل النوم على الاسترخاء النفسي ويعزز من الدورة الدموية في الفروة ما يحث الشعر على النمو بطريقة صحية وبشكل أسرع، كما تساعدك هذه الخطوة على النوم بكل هدوء، ويفضل ان تستخدمي اثناء التدليك الزيوت الطبيعية لاسيما زيت الليمون.



مشطيه برفق

من أفضل الأمور التي يمكنك فعلها للحفاظ على صحة وجمال شعرك خلال النوم هو تمشيطه باستخدام فرشاة ذات أسنان واسعة لعدة دقائق، مما يساعد على تحريك الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، حيث يقلل ذلك من تشابكه خلال النوم.

 

ربطة "ذيل حصان"

لا يفضل أن تنامي وشعرك منسدل على الوسادة فذلك يعرضه للتساقط والتكسير، فمن أفضل الطرق للحفاظ على صحة شعرك خلال النوم هو لفه أو ربطه "ذيل حصان" وربطه كعكة رخوة أو ربطه جدلتين، فكلها طرق تحافظ على صحة شعرك خلا النوم وتبقيه ناعم.

 

نامي على وسادة ناعمة

يفضل أن تنامي على وسادة ناعمة، ذو غطاء حريري، إذ تقل نسبة احتكاك الشعر بها مقارنة بالوسائد القطنية، أثناء تقلب الرأس خلال النوم، كما تُحافظ وسادة الحرير على الشعر دون تجعدات.


اقرأ أيضاً




ads
ads