الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لمواجهة الصراع بين الأم والزوجة

السبت 13/يناير/2024 - 02:04 م
هير نيوز

عندما تتسم العلاقة بين الزوجة والأم بالتوتر وسوء التفاهم والخلاف اللامتناهي، دائما ما يكون الزوج ضحية هذه الخلافات ويتهمه كل طرف بالانحياز للأخر، ما يجعله في صراع نفسي لا تطيب معه الحياة الاسرية والعائلية.

وفي السياق التالي تقدم "هير نيوز" للأزواج نصائح هامة تمكنهم من تحقيق التوازن في المعاملة بين الأم والزوجة.

نصائح لمواجهة الصراع بين الأم والزوجة

 

لا تكون سبب في الخلاف

اجعل ما يحدث بينك وبين زوجتك حبيس جدران مسكنكما، ولا ترويه لوالدتك، لأن ذلك يجعلها تتعاطف معك وتكره زوجتك وتراقب تصرفاتها ما يزيد الخلافات بينهما.


تجنب الإنحياز

التزم الحيادية في التعامل مع صراعات الزوجة والحماة، وحاول الانصات لكل منهم ولا تجعل ما ترويه كل منهما يؤثر عليك فتميل لطرف على حساب الأخر، فاحرص أن تكون غير منحاز وحاول تقريب وجهات النظر بينهما وإزالة أسباب الخلاف.

 

اهتم بكل منهما

تحتاج مواجهة الصراع بين الزوجة والحماة لقدر من الذكاء، كأن تبرز لكل منهما على حدة اهتمامك بها وحبك لها، حيث أن شعور أحدهما بانحيازك للطرف الأخر يؤجج الصراع بينمهما.

 

عزز التواصل بينهما

حاول لمس مواطن الاتفاق بينهما واعمل على تعزيزها، ليزداد التواصل الإيجابي بينهما بما يخفف من الخلاف بينهما، وبإمكانك اعداد رحلة عائلية تصطحب فيها كلاهما وحملهما مسئولية الاعداد لها فالتعاون بينمها من شأنه أن يذوب الخلافات ويجعلهما أكثر توافقًا.


حدثهم عن نفسك

لا تجعل الخلافات بينهما ترهقك دون أن تعبر لهما عن تأثير ذلك على صحتك النفسية وتأثيره على مستواك في العمل، فغالبًا ما تشعر كلاهما بك وتحاول التخفيف عنك بتجاوز الخلافات.


اقرأ أيضا..
لماذا يحدث الطلاق بعد عشرة سنين؟ خبير نفسي يجيب

ads
ads