الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أعبر لأبنائي عن حبي لهم؟ 4 خطوات هامة

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 10:24 م
هير نيوز

على الرغم مما تبذله الأم من عطاء يومي يحمل في طياته أسمي معاني الحب للأبناء، إلا أن من الأبناء ما يبقى متعطش لسماع كلمات الحب المباشرة من الأم حيث يكون لها أثر أعمق عليهم في منحهم الشعور بالسعادة والرضا والإقبال على الحياة ولاسيما الأبناء في سن المراهقة.

لذ عليكِ آلا تنسي وسط تعدد مهامك أن تعبري بين الحين والأخر عن حبك لهم بالعبارات الحانية. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز"4 خطوات تمكنك من التعبير عن حبك لأبنك.

 

4 خطوات لتعبري لأبنائك عن حبك لهم

امنحيهم وقتك

مهما بلغت انشغالاتك وتعددت مهامك احرصي على أن تمنحيهم بعض من وقتك لا يشغل بالك سواهم، حيث يكون ذلك بمثابة رسالة هامة تصل لأبنائك مفادها أنهم أهم ما في عالمك، وما أجمل أن تعبري له بالعبارات الجميلة عن هذا المعنى.

 

احتفظي بهديتهم

عندما يمنحك ابنك هدية مهما كانت بسيطة، إحرصي على الاحتفاظ بها وضعيها في مكان ذو قيمة ليشعر باعتزازك بها، وإحرصي أن تعبري له دائما بالكلمات عن اعتزازك بهذه الهدية.


استثنيه من بعض المهام

من المهم أن تعودي أبنائك من الصغر على أن ترتيب وتنظيم أغراضهم ولكن إعلمي أنك حينما تمنحيه بعض الاستثناءات، كان تقومي بدلا منه بمهمة ما، فذلك يزيد من شعوره بحبك له وأخبريه بالكلمات أنك فعلت ذلك رغبة منك في أن تمنحيه بعض الراحة.


فاجئيه بالهدايا

الهدية بوابة العبور لقب من تحبين ولاسيما ابنائك، حيث يكون لها واقع رائع على ابنك، حيث تشعره بتذكرك الدائم له، واحرصي ان تعبري له عن ذلك عندما تقدمين له الهدية.



ads
ads