الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيق عالمي يرصد أزمة انقطاع الانترنت في مصر من البداية حتى النهاية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 11:36 م
انقطاع الانترنت
انقطاع الانترنت

تصدرت تفاصيل انقطاع الإنترنت في مصر محركات البحث على جوجل، كما كانت حديث رواد مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، وارتفع مستوى الاهتمام بتفاصيلها والبحث عن أسبابها منذ انقطاع الانترنت ظهر اليوم، ولكن، لم يقتصر الاهتمام بانقطاع الانترنت على المستوى المحلي فحسب، حيث رصد تطبيق داون ديتاكتور العالمي والمعروف بتخصصه في جمع شكاوى المستخدمين في مجال الاتصالات عالميًا، الأزمة منذ بدايتها وحتى نهايتها.

وسجل تطبيق داون ديتاكتور العالمي أول شكوى من انقطاع الانترنت في مصر اليوم، عند حوالي الساعة الواحدة ظهرًا، وكانت ذروة الشكاوى عند الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ثم انخفضت الشكاوى عند الساعة السابعة مساءا.

 

انقطاع الانترنت اليوم مصر

وتركزت 94٪ من شكاوى المستخدمين عند شركة المصرية الاتصالات، على أزمة انقطاع الإنترنت، حسب تطبيق داون ديتاكتور العالمي.



المصرية للاتصالات تكشف تفاصيل انقطاع الانترنت 

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، كشفت عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق بمحافظات مصر اليوم، بسبب عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية، وأكدت أن فريق العمل أصلح العطل، وجاري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق مصر.

 

عودة الإنترنت بشكل تدريجي

وقال المهندس محمد أبوطالب، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، عبر مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على فضائية صدى البلد، إن انقطاع الإنترنت في بعض المناطق، كان بسبب حدث عطل فني تقني أصاب أحد الأجهزة المسئولة عن تشغيل الشبكة، وتم تدارك العطل وإصلاحه.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إلى أن الخدمة بدأت في العودة تدريجيا، والشركة لديها عدد من الأجهزة البديلة التي ساهمت في إصلاح العطل بشكل سريع.

تعطل الخدمات الرقمية للنيابة العامة

كما أصدرت النيابة العامة بيانا، حول تأثر الخدمات الرقمية للنيابة العامة، بسبب إعلان الشركة المصرية للاتصالات عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض المحافظات، بعد العطل الذي أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية.



 

ads
ads