الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتحمي طفلك من خطر الحوادث المنزلية

السبت 09/ديسمبر/2023 - 10:51 م
نصائح لتحمي طفلك
نصائح لتحمي طفلك من خطر الحوادث المنزلية

تنظر الأم للبيت باعتباره أكثر الأماكن أمانًا للطفل، إلا أنه في بعض الحالات يكون مصدر لتعرضه لبعض الحوادث والسموم المنزلية، والتي تعرض صحته للخطر، وذلك عندما تهمل الأم تأمين بعض مصادر الخطر كموصلات الكهربائية، والمنظفات الكيميائية وغيرهما، وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي «هير نيوز» بعض النصائح المهمة التي من شأنها حماية طفلك من الحوادث المنزلية.

5 نصائح لتحمي طفلك من خطر الحوادث المنزلية

 

أخفى السلم

الأطفال يكونون دائمًا أكثر شغفاً للصعود على قطع الأساس المرتفعة كالسلم فحاولي اخفائها بقدر الإمكان خاصة عن النوافذ والشرفات، وكذلك الكراسي البلاستيكية والي يمكنهم نقلها بسهولة.

 

أفرغي البانيو

احرصي على إفراغ البانيو من الماء بعد الاستحمام مباشر، وتأكدي كذلك من تغطية المرحاض دائما بعد استخدامه وعدم ترك أي إناء كبير به ماء في متناول طفلك.


تأكدي من فصل المكواة

كوني حذرة عند استخدامك للمكواة وتأكدي من فصلها بعد الاستخدام وابعديها عن صغيرك في مكان بعيد، كما يفضل أن تجعلي جميع التوصيلات الكهربائية في مكان مرتفع حتى لا يصل اليها طفلك.


 

استخدمي الأرفف المرتفعة

يمكنك الاحتفاظ بأدوات المطبخ الخطرة كعلب الكبريت والولاعات والمنظفات والمبيدات كالسكاكين والمقصات في وضعها في الأرفف العالية حتى لا يصل اليها طفلك ويدفعه شغفه لاستعمالها، ما يشكل خطر عليه.


استخدمي الأواني غير القابلة للكسر

يفضل ان تقدمي الأطعمة والمشروبات لطفلك في أواني غير قابلة للكسر، حتى لا يتسبب كسر الاواني في تعرضه للجروح، كما يفضل ألا تقدمي له الأطعمة والمشروبات ساخنة، بل اتركيها لتهدأ قليلاً ثم قدميها له.

 5 حيل ذكية لتشجيع طفلك على تناول الخضروات

 

 

ads