السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لا غنى عنها للوقاية من الشيخوخة

الجمعة 08/ديسمبر/2023 - 06:01 م
للوقاية من الشيخوخة..
للوقاية من الشيخوخة.. 6 نصائح لا غنى عنها

 تحرص كل فتاة  وسيدة على الإهتمام بجمالها وأناقتها، من أجل الظهور بشكل رائع فى كل الأوقات، وفى جميع المناسبات، وتبحث دائمًا عن الجديد فى عالم المكياج  و الموضة ، وفى هذا الإطار تقدم لكي "هير نيوز" ، أفضل النصائح للوقاية من الشيخوخة.



استخدام المنظف الكريمي



يعدّ تنظيف البشرة يوميًا ضروريًا للغاية، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة أو المشاكل التي تواجهها، فإذا لاحظتِ ظهور علامات الشيخوخة، فاختاري منظفًا كريميًا لطيفًا ومرطبًا بدلاً من الأنواع الرغوية؛ إذ يمكن أن تكون الأنواع الـ Foam قاسية وتسبب الجفاف.

 مع تقدم العمر، تفقد بشرتنا رطوبتها والعناصر الغذائية الأساسية وزيوتها الطبيعية؛ ما يؤدي إلى جفافها ومن ثم ظهور علامات الشيخوخة عليها بوضوح.


الاهتمام بكريم العيون



هل تعلمين أن الجلد حول عينيك رقيق ويحتاج إلى عناية خاصة، بغض النظر عن عمرك؟ اختاري كريم العيون الذي يستهدف علامات الشيخوخة حول عينيك ويحتوي على فيتامين E المغذي، واستخدمي إصبع البنصر للتدليك بلطف حول منطقة العينين حتى يتم امتصاصه تمامًا، سواء في الصباح أو المساء.


استخدام سيروم مضاد للشيخوخة



يجب على المرأة بشكل عام اعتماد سيروم مضاد للشيخوخة عالي الجودة، وتحققي من وجود مكونات مثل فيتامين C، حمض الهيالورونيك، الببتيدات، والريتينول.

 يمكن لهذه المكونات التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، وتحسين نسيج البشرة، وزيادة إنتاج الكولاجين، ومن ثم الحصول على بشرة صحية.


اختيار مرطب مناسب لنوع بشرتك



عليكِ اختيار مرطب جيد يتناسب مع نوع بشرتك، ويحافظ على رطوبتها ونعومتها، ويمنع جفافها.


جعل واقي الشمس حاضرًا يوميًّا



يعدّ واقي الشمس منتجًا لا غنى عنه، وتزداد أهمية استخدامه عند إنشاء روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة.

 فالأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB يمكن أن تلحق ضررًا بالبشرة، مسببة علامات الشيخوخة المبكرة مثل البهتان والتجاعيد والبقع الداكنة.


عناية ممتدة للرقبة والصدر



لا تنسي تمديد روتين العناية بالبشرة إلى منطقة الرقبة والصدر؛ إذ تكون هذه المناطق عرضة لظاهرة الشيخوخة وتستحق العناية نفسها المبذولة على الوجه.

ads