الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تجعل المرأة الأكثر إصابة بالسلس البولي

السبت 09/ديسمبر/2023 - 03:58 م
هير نيوز

حوالي 1 من كل 5 نساء فوق سن الأربعين تعاني من السلس البولي هذا ما توصلت إليه الدراسات الطبية الحديثة، والسلس البولي وهي حالة يفقد فيها الشخص المصاب القدرة على التحكُّم في نزول البول، فينزل بشكل لا إرادي وبدون سيطرة خاصة عند العطس أو السعال.

في هذا السياق التالي تستعرض لك سيدتي" هير نيوز" أهم الأسباب المؤدية لإصابة بعض النساء بالسلس البولي.

4 أسباب تؤدي لإصابة المرأة بالسلس البولي


تعدد مرات الولادة

تتأثر عضلات الحوض والمثانة لدى المرأة بتعدد مرات الولادة، حيث تتسبب الولادات المتعددة في ارتخاء هذه العضلات وإضعافها ومن ثم تكون سبب مباشر في الإصابة بالسلس البولي.

 

زيادة الوزن

تؤدي زيادة الوزن إلى إتلاف العضلات المبطنة لقاع الحوض ما يزيد من خطر الإصابة بسلس البول، ويساهم تخفيض الوزن في سرعة علاج الإصابة بالسلس البولي بشكل سريع.


التقدم في العمر

أظهرت الدراسات أن السلس البولي يزداد بعد سن 54 حيث انه مع تقدم العمر تتعرض العضلات التي تشكل قاع الحوض للضعف ما يزيد من فرص الإصابة.

 

التمارين الرياضية العنيفة

تسبب بعض التمارين الرياضية الشاقة في فرط نشاط المثانة وهو ما يتسبب عنه الإصابة بما يسمى السلس البولي الاندفاعي ومن اعراضه الرغبة المفاجئة في التبول ما قد يؤدي إلى نزول البول قبل الوصول الى دورة المياه.

 

سبل علاج السلس البولي عند النساء

يؤكد الأطباء أن سلس البول هو اضطراب وظيفي يمكن علاجه عند النساء بطرق جراحية وغير جراحية، ولكن يجب تحديد سبب ونوع سلس البول وبدء العلاج بطريقة المناسبة سواء بالعلاج الجراحي أو الدوائي.


 

ads