الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سيدات مصر يحتشدن أمام صناديق الانتخابات الرئاسية (صور)

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 11:49 ص
انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة 2024

توافد عدد كبير من النساء في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة 2024، ليعكسن دور المرأة وقيمتها في المجتمع المصري، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية  والإدلاء بأصواتهن لنهضة البلد وممارسة حقهم القانوني والدستوري.




انتخابات الرئاسة 2024

 

ومنذ صباح اليوم الأحد توافد حشود من المواطنين من بينهم شباب ونساء وأطفال ورجال، وعمت شوارع مصر بحشود غفيرة، وعلت أصواتهم ب تحيا مصر تعبيرا منهم على حب وطنهم كما اكتسحت المظاهرات الشوارع بالأعلام المصرية من قبل جميع المواطنين.

 

وتستمر الأعمال الانتخابية لمدة ثلاث أيام بدءاً من ١١ إلى ١٢ ديسمبر الجاري، وويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، لتبدأ في التاسعة صباحا وتنتهي في التاسعة مساءً.

 



المرشحون للانتخابات الرئاسية


وتعد الانتخابات الرئاسية خطوة في مسار الدولة وتحوله الديمقراطي فانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تشهدها الدولة في تاريخها الحديث.

 

وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية، المرشح عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رمز السلم، فريد زهران  رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز النخلة.

 



طريقة معرفة لجنتك الانتخابية

 

يمكنك الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر الموقع الرسمي من خلال (الضغط هنا)

 

ويتطلب بعد ذلك إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما.

 

الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

 

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.




اقرأ أيضا..

وزيرة التضامن الاجتماعي تدلي بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024


ads