الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية (فيديو)

الأحد 10/ديسمبر/2023 - 12:10 م
المرشح عبد الفتاح
المرشح عبد الفتاح السيسي

أدلى المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي  بصوته، صباح اليوم الأحد الموافق 10 ديسمبر أول أيام الانتخابات الرئاسية،وشاركت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح بعض الصور أثناء الإدلاء بصوته.



 



انتخابات الرئاسة 2024

 

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات الرئاسية بدءاً من اليوم الموافق ١٠ ديسمبر إلى ١٢ ديسمبر، على أن تبدأ من التاسعة صباحا لتنتهي في التاسعة مساءً.

 

وقد حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

وويبلغ عدد لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم 11 ألفا و 631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيا، لتبدأ في التاسعة صباحا وتنتهي في التاسعة مساءً.

 



المرشحين للانتخابات الرئاسية

 

وتعد الانتخابات الرئاسية خطوة في مسار الدولة وتحوله الديمقراطي فانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تشهدها الدولة في تاريخها الحديث.

 

 وتضم قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية، المرشح عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رمز السلم، فريد زهران  رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز النخلة.

 



طريقة معرفة لجنتك الانتخابية

 

يمكنك الاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية من خلال موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، عبر الموقع الرسمي من خلال الضغط هنا

 

ويتطلب بعد ذلك إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقما.

 


الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

 

ونوهت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.


اقرأ أيضا..

سيدات مصر يحتشدن أمام صناديق الانتخابات الرئاسية (صور)


ads