الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أخطاء أثناء الطهي تهدد صحتك أبرزها «سلق الخضار»

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 10:25 م
هير نيوز

الطهي من المهام اليومية التي تقوم بها ربة المنزل، وعلى الرغم من حرصها على إعداد وجبات شهية وصحية لأسرتها، إلا أنها تقع عن - غير قصد - في بعض الأخطاء التي قد تسبب في أضرار صحية لأسرتها. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي" هير نيوز" أهم أخطاء الطهي.


6 أخطاء أثناء الطهي تهدد صحتك 


استخدام لوح تقطيع واحد فقط

من الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات استخدام لوح واحد لتقطيع الأطعمة عليه، فيتم استخدامه لتقطيع اللحوم وتقطيع الخضروات وهذا أمر غير صحيح، لذا ينصح بضرورة شراء أكثر من لوح، لتجنب انتقال البكتريا من طعام، كما يفضل كذلك تخصص سكين لتقطيع اللحوم وأخر للخضروات لمنع نقل البكتريا.


وضع الطعام الساخن في الأوعية البلاستيكية

مع وضع الطعام أو المشروبات الساخنة في أوانٍ بلاستيكية تعرضين نفسكِ وأسرتكِ لاختلاط هذه الأطعمة والمشروبات مع البلاستيك الضار الذي سيذوب ويندمج معها، لذا تجنبي هذا الامر ولا تستخدمي الاواني البلاستيكية الا في الطعام البارد مع التأكد من جودة نوع البلاستيك.



سلق الخضروات

يؤدي سلق الخضار إلى خسارة الخضروات الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة ومن ثم ينصح بأن تضاف الخضراوات للماء المغلي أو تستخدم حلة البخار للحفاظ على فوائده الصحية.


إذابة اللحوم بالماء الساخن

تعتاد بعض ربات البيوت إذابة اللحوم قبل الطهى باستخدام الماء الساخن أو الميكروويف وهي من العادات الخطيرة لصحتك وصحة أسرتك، حيث أن البكتريا تتكاثر خلال هذه الطريقة بشكل أسرع فيفضل تركه حتى يذوب تلقائيا أو طهيه فور خروجه من الثلاجة.

 

 

الغلي المتكرر للزيت

يزيد استخدام زيت القلي المتكرر لأكثر من ثلاث مرات من خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، لذا ينصح بتقليل كمية الزيت المستخدمة في القلي وعدم تكرار غليه.


التقشير العميق للخضروات

يتسبب التقشير العميق للخضروات في إفقادها العديد من الفيتامينات الهامة، حيث تتركز أهم الفيتامينات في الطبقة الرقيقة التي تلي القشر، كما أن نقع الخضار في الماء لمدة طويلة يؤدي كذلك لنفس النتيجة.

 

اقرأ أيضا..

 4 أفكار ذكية تخلص طفلك من إدمان الهاتف

 

 

 

 

 

 

 

ads