الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية تخلصك من الشفاة الداكنة

السبت 13/يناير/2024 - 02:03 م
هير نيوز

المظهر الداكن للشفاة ليس بالأمر المحبب لأي سيدة، لذا تحاول إخفاءه بمساحيق التجميل، ولكن دون أن يحقق ذلك علاج جذري للمشكلة، وعادة ما ينتج المظهر الداكن للشفاة بسبب التعرض الدائم للشمس أو التحسس من بعض أنواع معجون الأسنان أو أحمر الشفاة، وغيرها من العوامل.

فإذا كنت تعانين من مشكلة الشفاة الداكنة، فعليك متابعة السطور التالية حيث تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 وصفات طبيعية تخلصك من الشفاة الداكنة وتمنحها التورد والترطيب.

5 وصفات طبيعية تخلصك من الشفاة الداكنة



عصير الخيار

يحتوي الخيار على المركبات الغنية بالسيليكا، والتي تساعد في التخلص من الأصبغ وتفتيح لون الشفاة الداكنة، فقط يمكنك هرس خيارة جيدا ووضعها على الشفاة، وتتركها لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا حتى التخلص من الشفاه الداكنة.


زيت اللوز والليمون

يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على التفتيح وتوريد السفائف كما يعتبر زيت اللوز الحلو من أجود الزيوت المغذية لتقشير الشفاه وتجديد خلاياه، وتفتيح لونها وجعلها وردية التبييض.

إخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت اللوز، مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر. ثم امزجي المكوّنات جيّداً ثم افركي وقشّري الشفاه لمدة 5 دقائق.


 

 

الحليب والكركم

خذي مقدار ملعقة كبيرة من الكركم المخصص لاستخدامات البشرة وملعقة كبيرة من الحليب، اصنعي عجينة وضعيها على الشفاه، دلكي لبعض الوقت واغسليه، واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع، وستلاحظين الفارق في غضون وقت قصير.



زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على سيسامول، والذي يعمل على التخلص من الميلانين، والذي يحافظ على الصبغة الطبيعية للشفاه ويخلصها من اللون الداكن، فقط يمكنك وضع زيت السمسم على الشفاه وتركه حتى يجف، وذلك مرتين يوميا.




البنجر

يحتوي البنجر على صبغة البيتانين وهي المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز لذا يعتبر البنجر من أفضل المكونات التي تمنح ملون طبيعي ومغذي للبشرة.

اهرسي ثمرة بنجر متوسطة الحجم جيداً، وأضيفي إليها العسل الأبيض حتى تحصلي على معجون متجانس إحفظي الخليط في زجاجة نظيفة واستخدميه مرة يومياً قبل النوم.



اقرأ أيضا.. 

 

ads
ads