الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتتجنبي تدخل الأهل في خلافاتك الزوجية

الأحد 14/يناير/2024 - 11:29 م
تدخل الاهل في الخلافات
تدخل الاهل في الخلافات الزوجية

تعاني الكثير من الزوجات من فقدان الخصوصية بين الزوجين والسماح للأهل بالتدخل في كل كبيرة وصغيرة، يعد من أهم الأسباب التي تؤدي لتضخيم مشكلات صغيرة كان بإمكان الزوجين حلها بسهولة ودون تصعيد.

فاذا كنتي زوجة تعاني يعانين من تدخل الأهل في خلافاتك الزوجية فإليكي سيدتي 5 حلول عملية تقدمها لكي «هير نيوز» في السطور التالية.

 5 نصائح لتتجنبي تدخل الأهل في خلافاتك الزوجية

 

كوني مرنة

إذا كان زوجك دائمًا في حاجة إلى طرف ثالث لحل مشكلة معينة بينكما فقد يكون ذلك بسبب عدم قدرته على إيجاد سبل للتواصل والتفاهم معك بسبب عنادك أو عصبيتك الزائدة، فحاول ان تكوني أكثر مرونة في إدارة مشكلات الزوجية لتنتهي بين جدران منزلكما المغلق دون تدخل من أحد.

ضعي حدود

من المهم وضع حدود لتدخل الاهل في حياتكما العائلية أو الزوجية، فمثلاً، يمكن أن ينحسر دورهم في اخذ بعض النصائح والارشادات دون ادخالهم في تفاصيل تزيد من قلقهم وتدفعهم للتدخل.


تفهمي الأمور

غالبًا ما يكون تدخل الاهل في خلافاتكما الزوجية نابع من خوفهما من فقدان دورهم الطبيعي في حياتك، لذا يلجأون الى التدخل بتفاصيل علاقتك الزوجية، لذا حاولي أنتِ وزوجكِ التعبير عن حبّكما للأهل سواء من ناحيتك او ناحية شريكك لكي يشعروا بالراحة النفسية وأنّهم ليسوا معزولين عن حياتكم الخاصة.

 

احسمي الأمور

إذا وجدتي أحد من الأهل يحاول اقتحام خصوصيات بشكل فج للتعرف على تفاصيل حياتكما، حاولي أن تكوني حاسمة وتعبري لهم عن رغبتك في الشعور بالخصوصية والاستقلالية.

 

 

 الاستقلال المادي

احرصي أن تحققي وزوجك الاستقلال المادي لكونه من الخطوات المهمة التي تساعد على ابعاد الاهل عن المشاكل والخلافات بينكما، فكلما كنتم في حاجة مادية إليهم كلما زاد تدخلهم في حياتكما.

اقرأ أيضا..

5 خطوات تكسبين بها حب أهل زوجك «طنشي»
 

 

ads