الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قال أفضل لاعب في أفريقيا فيكتور أوسيمين بعد فوزه بجائزة الكاف؟

الثلاثاء 12/ديسمبر/2023 - 06:17 م
أوسيمين أفضل لاعب
أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا

توج هداف نادي نابولي الإيطالي اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، أمس الاثنين، في حفل جوائز الكاف، متفوقا على كل من محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، وتعد تلك هي المرة الأولي التي يفوز بها أوسمين بالجائزة المرموقة لأول مرة.



مسيرة أفضل لاعب في أفريقيا 

وقد تألق اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين، أفضل لاعب في أفريقيا، في موسم رائع في نادي نابولي أو كما يطلق عليه بارتينوبي في موسم 2022-2023، والذي شهد تتويج فريق نابولي بطلاً لإيطاليا للمرة الأولى منذ موسم عام 1989-1990.

 حيث توج بلقب الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، وأصبح فيكتور أوسيمين، أول لاعب أفريقي يتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 26 هدفًا، طوال الموسم. 


ماذا قال أوسيمين أفضل لاعب في أفريقيا بحفل الكاف؟

بينما فاز اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023، في حفل جوائز الكاف أمس الاثنين، والتي أقيمت في مدينة مراكش، بالمملكة المغربية العربية. 

وصرح اللاعب النيجيري عقب فوزه بالجائزة قائلا على منصة التتويج: “إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لي، أنا أقدر النيجيريين لدعمهم. أنا أقدر أفريقيا لوضعي على الخريطة، وتشجيعي، والدفاع عني، بغض النظر عن عيوبي".


فوز أوسيمين بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 

وبفوزه بهذه الجائزة، يصبح فيكتور أوسيمين أول لاعب نيجيري يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي، منذ عام 1999 عندما فاز بها نوانكو كانو أثناء لعبه مع العملاق الإنجليزي أرسنال، بقيادة المدرب المخضرم الفرنسي آرسن فينجر.

وقد تم ترشيح المهاجم السنغالي ساديو ماني، والذي يلعب ضمن صفوف نادي النصر السعودي، واللاعب النيجيري توماس بارتي لاعب أرسنال لجائزة أفضل لاعب أفريقي لهذا العام، بالإضافة إلى اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول.

اقرأ أيضا.. 

ads
ads