الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة (بث مباشر)

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 08:48 م
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

تنطلق بعد قليل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، في مدينة الجونة، والذي يشهد حضور نخبة من أشهر النجوم وصناع السينما في الوطن العربي ومن نجوم السينما العالمية، والمقرر أن تستمر حتى يوم 21 ديسمبر 2023، وذلك بعد تأجيل المهرجان من قبل، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الذي يتعرض له قطاع غزة.


دورة استثنائية من مهرجان الجونة


ويشهد مهرجان الجونة 2023 دورة استثنائية، في ظل مشاركة العديد من الأفلام العالمية في مسابقات المهرجان المختلفة، مع حضور صناعها، كما يشهد المهرجان تغطية إعلامية عالمية، خاصة بعد قرار تأجيله مؤخرًَا أكثر من مرة بسبب تصاعد الأحداث في المنطقة.

وقرر مهرجان الجونة السينمائي هذا العام استبدال السجادة الحمراء الشهيرة والتي اعتادت المهرجانات والعروض الأولى للأفلام على استخدامها وفرشها لاستقبال النجوم والضيوف، على أن تحل محلها سجادة بلون الرمال.

وعرض مهرجان الجونة السينمائي الفيلم القصير "60 جنيه" في حفل الافتتاح، وهو الفيلم الذي يشارك رسميًا في مسابقة الأفلام القصيرة وتبلغ مدته 18 دقيقة.

 

بث مباشر لافنتتاح مهرجان الجونة

وتقدم «هير نيوز» بث مباشر لحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي من مدينة الجونة.


فيلم 60 دقيقة في مهرجان الجونة

وتدور أحداث فيلم "60 جنيه" حول "زياد" المراهق الموهوب الذي يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق ليكتشف سر غامض تتورط فيه عائلته"، للمخرج عمرو سلامة، وتعد هذه هي المرة الثانية التي يشارك خلالها مخرج الفيلم عمرو سلامة بفعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وكانت أولى مشاركاته بفيلم "شيخ جاكسون" ونافس ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

وشهدت مدينة الجونة أمس الأربعاء وصول مجموعة من النجوم استعدادا لحضور فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، ومن أبرزهم جمال سليمان، محمد فراج، نسرين طافش، إنجي المقدم، نجلاء بدر، أمير المصري، هاني رمزي، بسنت شوقي، داليا شوقي.

ads