الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق الدورة السادسة من مهرجان الجونة اليوم

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 01:00 م
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة

تبدأ فاعليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي اليوم الخميس لتستمر إلى يوم 21 ديسمبر الجاري، وذلك بعد تأجيل مرتين تضامنا مع الأحداث الراهنة التي تشهدها فلسطين من أعمال مدوية حالت إلى توقف المهرجان بعض الوقت، ليعود بالعديد من الأعمال الفنية التي تسلط الضوء بشكل أكبر على القضية الفلسطينية وكل ما يشملها.

 

ملامح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي


تقدم الدورة السادسة خلال فاعليتها قسم خاص بعنوان "نافذة على فلسطين"؛ والذي يعرض مجموعة من أهم الأفلام التي تعكس القضية الفلسطينية ومدى المعاناة التي شهدتها على مر السنوات الماضية، في محاولة لإيصال رسالة للعالم أجمع بمعرفة كافة تفاصيل القضية بكافة حزافيرها الصحيحة وليس كما يعرض من قبل الاحتلال الخائن.

 



الأفلام التي من المقرر عرضها في مهرجان الجونة

 

ومن ضمن الأفلام المقرر عرضها في هذا القسم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، وفيلم "وداعا طبريا"، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم "الواقي الرصاصي"، وفيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مى، وفيلم "الشجاعية" للمخرج محمد المغني، وفيلم "باب الشمس" ليسرى نصر الله، وفيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور.

 



أبرز حضور مهرجان الجونة في دورته السادسة

 

ومنذ أمس الأربعاء بدأ العديد من الفنانين في الاستعداد للتوجه إلى مدينة الجونة لحضور حفل افتتاح الدورة السادسة من المهرجان اليوم وأبرز هؤلاء النجوم الفنانة داليا شوقي وشقيقتها بسنت شوقي وزوجها محمد فراج، رانيا يوسف، نسرين طافش، أروى جودة، داليا البحيرى، مايان السيد، هالة صدقى، روجينا، جورجينا طواف، طارق الابيارى.

 

تكريم المخرج مروان حامد في مهرجان الجونة في دورته السادسة

 

ومن المقرر أن يتم تكريم  المخرج مروان حامد في حفل الافتتاح بالمهرجان، على مشواره الفني وأعماله المتميزة، ومن أبرزها : فيلم عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، كيرة والجن، وغيرهم من الأعمال الناجحة.

 

وتشارك المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا في حفل افتتاح المهرجان، وترفع الدورة شعارًا سينما من أجل الإنسانية.

 



اقرأ أيضا..

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي الدولي لـ 27 اكتوبر


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

ads
ads