الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مميزات تختص بها المرأة الليبية أبرزها «التدين والطموح»

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 07:34 م
المرأة الليبية
المرأة الليبية

تعد المرأة الليبية غير مشهورة في أوساط النساء، كما أنها لا تنمتع بشعبية كبيرة بين الباحثين الشرقيين أو الدوليين للبحث والبت في صفات النساء الليبيات مجتمعة، مثل النساء الأوروبيات أو الآسيويات على سبيل المثال، لكن الشيء الفريد هو أن ليبيا تتواجد بها مجموعة من النساء عبارة عن مجوهرات مخفية، فليبيا مليئة بالنساء الجميلات، والمتعلمات جيدًا. 



مميزات المرأة الليبية

تحترم المرأة الليبية التقاليد والقيم العائلية والمجتمعية، فقد نشأت في عائلات تقليدية، لذا فهن يحترمن ويتشاركن القيم التقليدية.

كما أن النساء في ليبيا طموحات ومتعلمات بشكل جيد جيدًا، ويعرفن كيف يعيشن حياة رائعة وكيف يستمتعن بحياتهم الخاصة دون الاختلاط بين الحياة العامة.

بينما النساء الليبيات متدينات، ويحترمن الدين الإسلامي، كما إنهن ذوو توجهات عائلية للغاية، ما يعني أنهن زوجات مثاليات. 


صفات المرأة الليبية

تتصف المرأة الليبية بالأنوثة الطاغية، ولكن رغم ذلك فهي تتصف بالخجل المفرط جدًا. 

كما أن المرأة في ليبيا مضحية بطبعها، وتهتم بالآخرين واحتياجاتهم، دون غيرها، كما أنها على استعداد دائمًا لتقديم التنازلات، فلا تمانع النساء الليبيات في إجراء تعديلات على أسلوب حياتهن لدعم الآخرين، فالمرأة الليبية تضحي بالأشياء التي تحبها لإسعاد الآخرين.


عادات المرأة الليبية

تفرض العادات والتقاليد الليبية الكثير من القيود التي تجعل المرأة الليبية رهينة للرجل أو زعيم القبيلة أو العائلة، وخاصة المطلقة التي تعتبر عالة في نظر المجتمع.

ما يدفع شريحة كبيرة من النساء، سواء العازبات أو المطلقات، إلى البقاء في منازلهن، على أمل إمكانية حياة زوجية جديدة حتى لا يخجلهن أهلهن منهن.

كما تتمتع النساء الليبيات المقيمات في المدن الكبرى بمستوى أعلى من التعليم، لكنهن لا زلن يواجهن فجوات كبيرة عندما يتعلق الأمر بفرص التوظيف مقارنة بالرجال.  



بينما تواجه المرأة الليبية العديد من الصعوبات في عملها، إلا أن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة في البلاد تدفع المرأة إلى الاستمرار في العمل في ظل ظروف قاسية بسبب عدم توفر البدائل.  

فيما تعد الوظائف الأكثر أمانًا للنساء في ليبيا هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق منتجاتهن المنزلية، والتي عادة ما تحميهن من العنف الأسري أو المنزلي.




اقرأ أيضا.. 

ads
ads