الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات عملية لإدارة الخلافات الزوجية بعيدا عن الأبناء

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:28 م
خلافات زوجية امام
خلافات زوجية امام الابناء

مهما بلغ مستوى التفاهم بين الزوجين فانه لابد من حدوث خلافات بينهما في بعض الأمور، ولكن من الذكاء ادارتها بقدر من الحكمة خاصة أمام الأبناء لما لها من تأثيرات سلبية عليهم، من أبرزها عدم شعورهم بالأمان والاستقرار، وهو يعرضهم للإصابة ببعض الاضطرابات النفسية التي قد تستمر معهم في مراحلهم المستقبلية.

7 خطوات عملية لإدارة الخلافات الزوجية بعيدًا عن الأبناء



غادري المكان

عند احتدام الخلافات بينك وبين زوجك أمام الأبناء، احرصي على التحكم في اعصابك وابتعدي عن المكان حتى يهدأ، فذلك من شأنه أن يحد من أثر المشكلة بينكما، ولا يترك أثر نفسي لدى الأطفال.

تجنبي رفع الصوت

عند النقاش في أمور خلافية بينك وبين زوجك أمام الأبناء تجنبي رفع الصوت واستخدم العبارات الجارحة عند النقاش، واستبدال ذلك بمحاولة القاء اللوم والعتاب دون عنف.

انتظري حتى تهدئي

لا تناقشي الأمور الخلافية في حال ثورة غضبك واهتمي  بتأجيل ذلك حتى تهدئي وتناقشي زوجك بعيدا عن الأطفال حتى تكون قدرتك على التفاهم أكثر.


لا تُحكِمي الأبناء

لا يجب اشراك الأبناء أو جعلهم حكم في القضية محل الخلاف؛ فقد يتسبب ذلك في كراهية الطفل لاحد الأبوين نظراً للتعاطفه مع الطرف الأخر

لا تغادري البيت

لا تتخذي قرار مغادرة البيت عند وقوع الخلاف، إلا إذا كانت المغادرة لسويعات بسيطة لغرض تهدئة النفس والأعصاب، امتصاص الغضب، ثم العودة مرة أخري للبيت مع ابتسامة واستعداد للتسامح لا ن مغادرتك للبيت تؤثر على نفسية الأبناء وتشعرهم بعدم الأمان حتى لو اصطحبتيهم معك.


كوني متسامحة

ان بادرك زوجك بالصلح كوني متسامحة ولا تبالغي في الغضب، فذلك يجعلك قدوة لأبنائك

حاولي وضع الحلول

عند حدوث المشكلة حاولي وضع حلول لها دون تتحول لخلافات مهددة لحياتك، فذلك يقلل من حجم خلافاتكما، كما يعلم ابنائك أن لكل مشكلة حل.

اقرأ أيضا..

3 أمور تشعل خلافات سنة أولى زواج.. أهمها «النظافة»

ads