الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مانشستر سيتي يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية والأهلي ينتظر اوراوا الياباني

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 10:13 م
مانشستر سيتي في كاس
مانشستر سيتي في كاس العالم للأندية

صعد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي إلى نهائي كأس العالم للأندية 2023، بعد فوزه في المباراة التي انتهت منذ قليل اليوم الثلاثاء، على نادي اوراوا ريد الياباني بثلاثة أهداف دون مقابل، في نصف نهائي مونديال الأندية.

 

أهداف مانشستر سيتي

وسجل أهداف مانشستر سيتي، كل من ماريوس هويبراتين لاعب اوراوا الياباني بالخطأ في مرماه في الدقيقة 45 من عمر المباراة، وماتيو كوفاسيتش في الدقيقة 52، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 59.

وبعد فوزه الكبير، يصعد مانشستر سيتي إلى نهائي كأس العالم للأندية في مواجهة فلومينينسي البرازيلي، الذي كان قد سبق العملاق الإنجليزي، بعد الفوز على الأهلي أمس الاثنين، بهدفين نظيفين.

أما اوراوا ريد الياباني، فيواجه الأهلي، يوم الجمعة المقبل، لتحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2023.

 

تشكيل مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وبدأ مانشستر سيتي مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، بتشكيل مكون من: "ايديرسون، كايل ووكر، جون ستونز، ناثان أكي، ماتيو كوفاسيتش، جاك جريليتش، رودري، برناردو سيلفا، مانويل اكانجي، ماتيوس نونيس، فيل فودين".

أما اوراوا ريد الياباني، فبدا مباراته أمام مانشستر سيتي بتشكيل مكون من: "شوزاكو نيشكاوا، اتسوكي ايتو، ماريوس هويبريتن، يوشيه كويزومي، خوسيه كانتيه، تاكا هيرو سيكينيه، تاكاهيرو أكيموتو، كن اواو، تومواكي أوكوبو، كايتو ياسوي، الكسندر شولتز".

وكان الثلاثي إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين وجيريمي دوكو، نجوم مانشستر سيتي الإنجليزي، قد خرجوا من قائمة الفريق الإنجليزي في بطولة كأس العالم للأندية.

وياتي ذلك بعدما أعلنت اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم للأندية، موافقتها على استبدال الثلاثي هالاند، دي بروين ودوكو من قائمة مانشستر سيتي بـ3 لاعبين آخرين، بسبب الإصابات التي تعرض لها الثلاثي، حيث تم قيد الثلاثي الشاب ماكس ألين، ومحمدو سوسوهو، وميكاه هاميلتون بدلا من هالاند، دي بروين ودوكو.

 

خسارة الأهلي في كأس العالم للأندية

وكان فريق الأهلي فقد فرصة الصعود إلى المباراة النهائية من كأس العالم للأندية، بعد هزيمته أمام فلومينيسي البرازيلي بهدفين نظيفين، في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة، ليلعب على الميدالية البرونزية في مباراة المركز الثالث بمونديال الأندية، أمام الخاسر من مباراة مانشستر سيتي وأواروا ريدز الياباني.



ads