السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشتة التعامل الأمثل مع زوجك وقت أزمته

الجمعة 05/يناير/2024 - 08:19 م
روشتة التعامل الأمثل
روشتة التعامل الأمثل مع زوجك وقت أزمته

يظهر المعدن الحقيقي للزوجة عند تعرض زوجها لأزمة ما، حيث يجب أن تكون الداعم الأول له، وأهم مصدر لبث روح الأمل والطمأنينة بداخله، وفي التقرير التالي تقدم «هير نيوز» لك روشتة لهم ما خلص له خبراء علم الاجتماع لتكوني خير سند لزوجك وقت أزمته.

روشتة للتعامل الأمثل مع زوجك وقت أزمته





 

احرصي أن تستمعي له


عليكِ أن تستمعي بدون ملل أو كلل حتى وأن كنت لا تتقنين فن الاستماع، فمجرد استماعك له يريح قلبه حيث حديثه معك يجعله ينفس عن مشاعره بدلا من ان يكبتها وتزيد من ضغوطها والتي قد تظهر على شكل عصبية وتوتر.
 

لا تلوميه


لا يحتاج زوجك وقت أزمته أن تلاميه أو تهاجميه على خطأه، فهو مدرك لما قد يكون بدر منه من خطأ ولكن لا يحتاج منك أن تزيدي ضغوطه بالهموم كل ما عليك ان تتركيه يعبر عما بداخله بالطريقة التي تناسبه.

 


اشعريه بتعاطفك


اعلمي أن أكثر ما يحتاج اليه زوجك في أزمته في هو إظهار التعاطف والاهتمام به وأن عليك الدور الأكبر في ذلك، من خلال التحدث معه بالجمل الداعمة والعبارات الحانية.
 

وفري له أجواء هادئة


شعور الزوج بضغط نفسي نتيجة مشكلة ما يجعله أكثر اثارة وعصبية إذا ما كان المنزل غير هادئ ومليء بالصخب، فلابد أن يكون منزلك واحة من الهدوء والسكينة طول فترة مشكلته حتى يتثنى للزوج أن يأخذ قسط من الراحة ويتمكن من التفكير العميق لإيجاد حل لمشكلته.
 

 


ساعديه بقدر استطاعتك


إذا كانت الأزمة التي يمر بها زوجك تتعلق بالمال فساعديه اذا كان باستطاعتك ذلك، أو على الأقل فكري معه في كيفية التصرف للخروج من الأزمة، فذلك يشعره بمدى وقوفك بجواره ما يساعده على التغلب على ضغوطه النفسية ويجعله أكثر قدرة على التفكير بمنطقية لتخطي الأزمة.
 

 

لا تتصرفي بدون علمه


لا تجعلي تعاطفك مع زوجك يدفعك أن تقومي بالتصرف أو بعمل خطوة في حل مشكله زوجك بدون علمه حتى لا تتحول نيتك السليمة لمشكله تفوق مشكله زوجك الأساسية، فلا تتصرفي في أي أمر إلا بعلمه وبخطوات محسوبة.



ads