السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هير نيوز» تطرح السؤال الصعب «عاوزة إيه من الزواج؟» والبنات: الحياة مش كلها وردية

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 04:31 م
ما الهدف من الزواج
ما الهدف من الزواج

يراود كل فتاة عندما تكون مقبلة على خطوة الزواج، سؤال قد يكون متأخرا، ولكنه لابد أن يراود الفتاة، وهو ما الغرض أو الهدف الذي تنتظره الفتاة من الزواج، حيث تسعى الفتاة إلى أن تحدد أولوياتها من تلك الخطوة الجادة والهامة، فالأمر يشبه عندما نكون على وشك بدء مشروع أو تجارة، أو حتى القبول في وظيفة، فيراودنا سؤال ما الهدف من كل ذلك، لذلك تقدم لكي «هير نيوز» مجموعة من الأجوبة من واقع السوشيال ميديا لتجيب عن سؤال ما الغرض من الزواج



ما الغرض من الزواج؟ 

تسعى الكثير من الفتيات إلى تحديد أولوية من الزواج قبل الإقبال على تلك الخطوة، وبناءا على ذلك تختار الفتاة الشخص المناسب للارتباط به، حتى يعينها على تحقيق ما تريده وتسعى إليه من تلك الخطوة الهامة، فقد يكون الأمر للبحث عن المودة والرحمة والاطمئنان، أو قد يكون الأمر لتكوين عائلة وأسرة. 




حيث تقول لولو منتصر: "الجواز زى ما في حلو في وحش والحياة مش كلها وردية بس اختاري صح وأول سنة آه لازم يبقا فيها مشاكل عشان بتفهمو بعض وبتطبعوا علي بعض غير أيام الخطوبة طبعا خالص، وأهم شيء لازم تعدوا لبعض عشان الدنيا تمشي". 

فيما نصحت سارة محمد الفتيات بضرورة اختيار الشخص المناسب، قائلة: "أهم حاجه تختاري شريك حياه مناسب ليكي ودماغكم زي بعض ومش هيبقي في اي مشاكل خالص طالما في تفاهم". 


أهداف الزواج

وفي سياق متصل، ترى العديد من الفتيات والنساء أن الزواج لابد أن يكون له أهداف نسعى إلى تحقيقها في علاقتنا مع شريك الحياة، مثل البحث عن الحب والعاطفة، والسعى أكثر إلى النجاح والمشاركة. 

حيث تقول ملك عبد الفتاح: "شايفة الجواز مشاركة، اتنين شبه بعض كل واحد فينا ناجح لوحده بس وأحنا مع بعض مبسوطين أكتر و أنجح ف اختارنا نكمل حياتنا مع بعض، بس". 



بينما كان لندى عبدو رأى آخر يتعلق بالأمن والأمان أكثر: "الجواز بالنسبالي أمان وإني أبقي مطمنة عليه لأنه هيبقي تحت عيني هقدر أساعده وأخلي بالي منه هقدر اخفف عنه تعبه وقرفه من الشغل وأنظم له حياته كلها أخد بالي من أدق تفاصيله أبقي مطمنة انه أكل كويس، حتي وهو رايح الشغل، وأبقي مهونة عليه الدنيا مطمناه وجمبه، والأهم أنك تختاري الشخص الصح".


اقرأ أيضا.. 

ads