الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 قنوات ناقلة لختام مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 08:00 م
ختام مهرجان الجونة
ختام مهرجان الجونة السينمائي

أعلنت الصفحة الرسمية ل مهرجان الجونة السينمائي عبر حسابها على موقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام  في دورته السادسة عن بث المهرجان على ثلاث قنوات فضائية هم (قناة القاهرة والناس، روتانا سينما المصرية، روتانا سينما السعودية) في تمام الساعة الثامنة مساءًا.

 

 

وسيتم توزيع اليوم في حفل مهرجان الجونة السينمائي الدولي جوائز للأفلام الفائزة في الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، وبالأمس تم الإعلان عن جوائز منطلق الجونة للعام الحالي، التي يبلغ مجموعها 365 ألف دولار أمريكي.

 



فاعليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

 

شهدت الدورة السادسة من مهرجان الجونة هذا العام العديد من الفاعليات والتغيرات الاستثنائية بسبب الأحداث التي تشهدها فلسطين من انتهاكات وأعمال مدوية، واستغل المهرجان تلك الدورة في تسليط الضوء على القضية الفلسطينية من خلال عرض الأفلام التي تعرض القضية بكافة حزافيرها الصحيحة وليس كما يدعي الاحتلال والمؤيدين لهم، ومن ضمن الأفلام، فيلم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، وفيلم "وداعا طبريا"، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم "الواقي الرصاصي"، وفيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مى، وفيلم "الشجاعية" للمخرج محمد المغني، وفيلم "باب الشمس" ليسرى نصر الله، وفيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور.

 

كما شهدت الدورة الكثير من الندوات التثقيفية والتعريفية والتي كان أبرزها لقاء الفنانة يسرا التي تحدثت فيه عن إنجازاتها الفنية ومسيرتها ومشاركتها الحديث المخرجة إيناس الدغيدي والفنانة ليلى علوي. 

 



افتتاح سوق الجونة السينمائي لأول مرة في المهرجانات المصرية

 

ولأول مرة في مهرجان الجونة يعقد سوق سينمائي على خطى الدول الأجنبية، يضم هذا السوق قسم يحمل Meet The Expert يقدم من خلاله محترفي صناعة الأفلام جلسة مدتها نصف ساعة يوميا لمد صغار صناع الأفلام بالخبرات، كما يحتوي السوق على 40 فيلم قصير مخصصين لمن لهم علاقة بصناعة السينما لمشاهدتها والاستفادة منها.

 



اقرأ أيضا..

ختام الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. اليوم

ads