الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو زوجك دكتور | 6 نصائح لحياة أكثر سعادة

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 04:45 م
هير نيوز

إذا كنتِ زوجة لطبيب أو فتاة ولديك عرض مقدم بالزواج من طبيب فعليك أن تدركي أنك بحاجة لطرق تعامل خاصة تجعل حياتك مع شريك الطبيب أكثر سعادة.

وفي السياق التالي تقدم لك "هير نيوز" أهم النصائح للتعامل مع الزوج الطبيب لتصبح حياتكما أكثر استقرارا.



6 نصائح للتعامل مع الزوج الطبيب

 

تفهمي طبيعة عمله


عندما تتفهمي طبيعية عمل زوجك وتقدري دوره في خدمة المرضى، سيقلل ذلك من شعورك بالضيق من انشغاله عنك، وغيابه عنك لوقت طويل كما تزداد في المقابل محبته لك كلما شعر بتفهمك وتقديرك لدوره.


اشعريه باهتمامك


وسط انشغالات الزوج الطبيب بحالات المرضى قد ينسى الاهتمام بصحته، وهنا يأتي دورك في الاهتمام بصحته وتوفير له الراحة في البيت وعدم تصدير له المشكلات التي تزيد من ارهاقه.




نظمي وقته


بإمكانك ان تشاركيه في تنظيم جدول أعماله اليومي، وتحددا عدد ساعات عمله في المشفى وعيادته الخاصة، ومن ثم تستطيعين تحديد الوقت الذي يتواجد معك بشكل يومي فاسعى أن يكون وقتا مثاليا لكليكما.


وسعي دائرة علاقاتك


 حاولي إبقاء عائلتك وأصدقائك قريبين منك حتى تجدي الدعم من أشخاص تثقين بهم عند الحاجة، حتى لا يتسبب انشغاله بشعورك بتخليه عنك.


اهتمي بنفسك


إذا كنت غير عاملة اسعي أن تخططي لنفسك اهداف جديدة تشغل وقتك بما هو مفيد، كأن تتعلمي لغة جديدة أو تمارسي نشاط رياضي أو تخططي للخروج مع أصدقائك خلال وقت انشغاله، اما إن كنتِ عامله فاجتهدي لتميز في عملك والارتقاء فيه.




لا تستسلمي لشعور الغيرة


عادة ما تتسلل الغيرة لزوجة الطبيب بسبب تعدد دائرة علاقاته ما بين زميلات العمل والممرضات وكذلك المريضات فعليك التخلص من هذا الامر بأن تثقي في نفسك وتولي الاهتمام بمظهرك وتنمي قدراتك، فلا تستسلمي لشعور الغيرة المدمر لحياتك.


ads