الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مانشستر سيتي وفلومينينسي في مواجهة نارية بنهائي كأس العالم للأندية

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 07:41 م
نهائي كأس العالم
نهائي كأس العالم للأندية

يتواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وفلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، مساء اليوم الجمعة، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ويذكر أن أي من الفريقين لم يفز بلقلب مونديال الأندية من قبل، ومنذ عام 2000، تمكنت فرق أمريكا الجنوبية من الفوز بكأس العالم للأندية في 4 مناسبات فقط، وكانت تلك الفرق الأربعة الفائزين بكأس العالم من البرازيل كحال فلومينينسي. 



مباراة نهائي كأس العالم للأندية

يطمح فريق فلومينينسي البرازيلي، الفائز بكأس ليبرتادوريس، ليصبح أول فريق يتغلب على بطل أوروبا، في نهائي كأس العالم للأندية، منذ أن هزم فريق كورينثيانز تشيلسي في عام 2012.

 ولكن للقيام بذلك سيحتاجون إلى التغلب على أشهر وأقوي فرق القارة العجوز، وهزيمة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بالثلاثية التاريخية، دوري أبطال أوروبا، وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي. 


موعد مباراة نهائي كأس العالم للأندية

يتواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع فريق فلومينينسي البرازيلي في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر، والتاسعة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 وتبث شبكة قنوات SSC بطولة كأس العالم للأندية في الشرق الأوسط بشكل حصري، وتوجد على التردد 12523، معدل الاستقطاب: عمودي، معامل تصحيح الخطأ: 3/4، معدل الترميز: 27500.


مشوار مانشستر سيتي في نهائي كأس العالم للأندية

وفي سياق متصل، تغلب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على فريق أوراوا ريدز الياباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ويأمل في الحصول على لقبه الخامس لعام 2023، اليوم الجمعة، في عام كان حافًلا بالنسبة لفريق الإسباني بيب جوارديولا، حتى بدون مهاجمهم النجم إيرلينج هالاند، والذي يغيب عن كأس العالم للأندية بسبب الإصابة.


تاريخ نهائي كأس العالم للأندية

ويضم كأس العالم للأندية فرقًا من جميع أنحاء العالم الآن، ولكن في القرن العشرين كانت تُعرف تلك البطولة باسم "كأس الانتركونتيننتال".

وكانت تضم فقط أبطال أوروبا وأمريكا الجنوبية، وقد جرت تلك المواجهات المباشرة في اليابان، وكان المنافسون من أمريكا الجنوبية يتفوقون في أغلب الأحيان في تلك البطولة بمسماها القديم. 

وفي الآونة الأخيرة، فشلت فرق أمريكا الجنوبية في الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية على الرغم من وصولها إلى الدور نصف النهائي، وحل محلها ممثلون من المكسيك واليابان والمملكة العربية السعودية. 


اقرأ أيضا.. 

ads