الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عقوبات قاسية تنتظر فتاة التيك توك وفاء عزت بتهمة الفيديوهات الفاضحة

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 11:44 م
فتاة التيك توك وفاء
فتاة التيك توك وفاء عزت

بعد سقوط  فتاة التيك توك وفاء عزت، واتهامها بإنشاء حساب إلكتروني عبر مواقع التيك توك والانستجرام واليوتيوب، والتي بثت من خلالها مقاطع فيديو خادشة بالحياء العام، يتساءل الكثير عن العقوبات القانونية التي تنتظرها عند إحالتها إلى المحاكمة الجنائية، وهو ما تعرضه «هير نيوز» بالتفصيل في التقرير التالي.

 

فتاة التيك توك وفاء عزت

وحرّزت النيابة العامة مقاطع فيديو، بعد تفريغ هاتف فتاة التيك توك وفاء عزت، والتي كشفت عن تضمنها ألفاظا خادشة وصورا وفيديوهات فاضحة، نشرتها المتهمة من خلال حسابها الشخصي على منصة تيك توك، ولدى مواجهتها بها اعترفت انها نشرت بالفعل تلك الفيديوهات، بهدف الربح المادي حيث تتلقى تحويلات مالية من إدارة موقع تيك توك، مقابل ارتفاع عدد المشاهدات. 



  اعترافات فتاة التيك توك وفاء عزت

وقالت المتهمة فتاة التيك توك وفاء عزت، إن المشاهدين يقبلون على هذه الفيديوهات والتي تحقق نسبة مشاهدات عالية تحصل من خلالها على مكاسب كبيرة،وقالت في أقوالها أمام جهات التحقيق: "أنا مش أول واحدة كل الناس بتعمل كده ومعرفش إن دي تهمة، ومعملتش حاجة غلط كل الناس بترقص وتعمل أكتر من كده أنا عايزة اكسب فلوس ودي أسهل طريقة".

 

فتاة التيك توك وفاء عزت

وتم توجيه تهمة التحريض على الفسق والفجور إلى فتاة التيك توك وفاء عزت، والتي نشرت مقاطع فيديو تشكل خطرا على قيم المجتمع وعلى الأخلاق العامة.



العقوبة المتوقعة لفتاة التيك توك وفاء عزت

ويقول وائل أبو شوشة الخبير القانوني، إن الفقرة الأولى من المادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961 نصت على أن: "كل من حرّض شخصًا ذكرًا كان أو أنثى على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهله له وكذلك كل من استخدمه أو استدرجه أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات، بجانب فرض غرامة مالية من 100 جنيه إلى 300 جنيه".

كما جاء في الفقرة الثانية من المادة السادسة أنه: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات كل من استغل بأي وسيلة بغاء شخص أو فجوره"، والمادة السابعة: "يعاقب على الشروع في الجرائم المبينة في المواد السابقة بالعقوبة المقررة للجريمة في حالة تمامها".

 وكانت وزارة الداخلية أعلنت في بيان لها، إنه في إطار جهود أجهزة الوزارة لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم المرتكبة عبر شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، فقد كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، عن أن سيدة، تسكن في دائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ثان بالجيزة، أنشات حساب إلكترونى عبر تطبيق تيك توك وبثها من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام لتحقيق أرباح غير مشروعة تتحصل عليها عن طريق تحويلات مالية.

وبعد تقنين الإجراءات، تبين أن المتهمة تدعى وفاء عزت وتعمل تيك توكر تم ضبطها بدائرة قسم شرطة حدائق أكتوبر بالجيزة، وعثر بحوزتها على "3 هواتف محمولة"، بفحصهم تبين احتوائهم على فيديوهات خادشة للحياء خاصة بالمتهمة، ومبلغ مالى.

واعترفت المتهمة فتاة التيك توك وفاء عزت أن المبلغ المالي من متحصلات بث الفيديوهات المشار إليها، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وقررت النيابة العامة بأكتوبر، حبس المتهمة فتاة التيك توك وفاء عزت لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها ببث فيديوهات خادشة للحياء عبر موقع التيك توك.


ads