الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قرار مفاجئ من وزارة الحج والعمرة السعودية حول زيارة الروضة الشريفة

السبت 23/ديسمبر/2023 - 10:08 م
الروضة الشريفة بالمسجد
الروضة الشريفة بالمسجد النبوي

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن قرار جديد، يتعلق بضوابط زيارة الروضة الشريفة، في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، وجاء ذلك القرار في إطار تنظيم السلطات بالمملكة العربية السعودية لزيارة الأماكن المقدسة في مكة والمدينة.

 

زيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي مرة واحدة في العام

وقررت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن تكون إتاحة حجز تصريح من أجل زيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، لمرة واحدة خلال العام.
 
وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع X إكس "تويتر سابقا"، إنه يمكن للمستفيد حجز تصريح للروضة الشريفة بعد مضي 365 يوماً من آخر تصريح له، وإن زيارة الروضة الشريفة، يجب إصدار تصريحها من تطبيق "نسك" أو "توكلنا"، كما يشترط عدم الإصابة أو المخالطة لمصاب بفيروس كورونا.

 

سبب قرار وزارة الحج والعمرة حول الروضة الشريفة

وجاء سبب القرار الجديد من وزارة الحج والعمرة السعودية، نظرا للتعديلات التنظيمية للأماكن المقدسة، وذلك حرصا على راحة الزوار، وعدم وجود عائق خلال رحلتهم، ومنعا للزحام والتكدس.
 
وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد عممت توضيحا في وقت سابق من خلال موقع "إكس"، إرشادات حول كيفية استخراج تصريح الصلاة في الروضة الشريفة.
 
وكتبت الوزارة: "خطوات ميسّرة، لاستخراج تصريح الصلاة في الروضة الشريفة والتي جاءت كالآتي:
 
1-تحميل تطبيق نسك.
 
2- إنشاء حساب- تسجيل دخول.
 
3- اختيار الصلاة في الروضة الشريفة.
 
4- تحديد الأفراد.
 
5- تحديد التاريخ والوقت.
 
6- قراءة التعليمات والموافقة عليها.
 
7- اضغط على "استمرار".
 
8- صدور التصريح.

 

تطبيق نسك للحج والعمرة

وكانت السلطات السعودية، قررت قصر الحجز للحج والعمرة على تطبيق نُسُك، والذي يعتبر أول منصة رسمية سعودية تتيح خيار التخطيط والحجز لتجربة العمرة أو الحج، كما تمكن المسافرين من جميع أنحاء العالم تنظيم وتخطيط الحج واستخراج تصريح زيارة الروضة الشريفة في المدينة المنورة.


ads
ads