الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظرات الحكمة الأمريكية لمحمد الشناوي حديث السوشيال ميديا والجمهور: قصة حب بالملعب (صور)

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 11:02 م
محمد الشناوي والحكمة
محمد الشناوي والحكمة الامريكية

أثارت الحكمة الأمريكية توري بينسو الكثير من الجدل بين جماهير الكرة المصرية والعربية والإفريقية، بعد إدارتها مباراة الأهلي واوراوا الياباني، في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، والتي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليحصد بذلك الميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

 

الحكمة الأمريكية توري بينسو تخطف الأنظار

ولم تتخطف الحكمة الأمريكية توري بينسو الأنظار في تلك المباراة بسبب قراراتها التحكيمية المثيرة للجدل، كما هي العادة مع حكام الساحرة المستديرة، ولكنها أثارت الكثير من التساؤلات حول تصرفاتها داخل وخارج الملعب، ونظارتها لحارس مرمى الأهلي وقائد الفريق محمد الشناوي، والتي ضبطتها عدسات الكاميرات في الكثير من اللقطات، ليعيد نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعين وسط حالة من السخرية والفكاهة.

 


صور الحكمة الأمريكية توري بينسو مع الشناوي

ونشرت الحكمة الأمريكية توري بينسو، نفسها صورها المتداولة مع محمد الشناوي حارس مرمي الاهلي، من خلال صقحتها على موقع الصور والفيديوهات انستجرام، حيث فوجئ رواد الموقع بوضع إشارة بها لاسمها واسم محمد الشناوي مصحوبة بعبارة: "شكرا توري لقد كانت مباراة لا تنسي".

 

كما تداول رواد صفحات السوشيال ميديا تصرفات الحكمة الأمريكية توري بينسو مع محمد الشناوي، حيث والتي حرصت على مصافحة قائد الأهلي وحارس مرماه، ثم جمع حديث باسم بينهما قبل أن تختم الحكمة الحسناء كلامها بـ"طبطبة" على كتف الشناوي.

 

غمزة الحكمة الأمريكية توري بينسو الشهيرة


ويبدو ان الحكمة الأمريكية توري بينسو، تعودت على إثارة الجدل بقصد أو بدون قصد، حيث سبق وأشعلت تعليقات الجمهور من قبل في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية بين اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بعد الغمزة الشهيرة التي وجهتها للاعب الاتحاد السعودي.

والحكمة الأمريكية توري بينسو، هي الثانية من بين النساء التي تحكم مباراة في كأس العالم للأندية، والتي سبقتها البرازيلية إيدينا ألفيش باتيستا، والتي أدارت مباراة تحديد المركز الخامس في مونديال الأندية 2020 بين أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والدحيل القطري.

 

أبرز المعلومات عن الحكمة الأمريكية توري بينسو

ولدت الحكمة الأمريكية توري بينسو عام 1986 بولاية فلوريدا الأمريكية.

 متزوجة من كريس بينسو، حكم الدوري الأمريكي لكرة القدم وأنجبا 3 فتيات.

لعبت كرة القدم لأول مرة وهي في العاشرة من عمرها، وبدأت تحكيم مباريات كرة القدم في المدرسة الثانوية بجانب مع إخوتها الأكبر سنًا.

 تخرجت من جامعة فلوريدا عام 2008 بدرجة التسويق الرقمي.

 تخلت عن وظيفتها في وكالة إعلانات لتتفرغ للتحكيم.

 انضمت إلى اتحاد كرة القدم الأمريكي كحكمة عام 2013.

أدارت البطولات الجماعية للسيدات، وبعد ذلك شاركت في الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات.

 أصبحت أول امرأة تحكم مباراة في الدوري الأمريكي لكرة القدم للرجال، خلال مباراة بين ناشفيل ودي سي يونايتد، عام 2020

 تم إدراجها في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عام 2021.

اختيرت واحدة من أفضل 100 امرأة في العالم من قبل مجلة تايم الأمريكية عام 2023

 

ads