السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية «هناء»: المهنة بائعة خضار والنشاط بيع وتوزيع الحشيش

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 11:34 م
متهمة
متهمة

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علوان السيد، الستار على قضية بائعة الخضار، والتي اشتهرت بالاتجار في المخدرات في منطقة المرج، وتم ضبطها مع كمية كبيرة من المخدرات، إضافة إلى سلاح أبيض.



المؤبد لبائعة الخضار بتهمة تجارة المخدرات

وقررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد علوان السيد، معاقبة بائعة الخضار بالسجن المؤبد، وذلك في اتهامها بالاتجار في المواد المخدرة في منطقة المرج، وحيازتها سلاح أبيض كانت تستخدمه في تقسيم بضاعتها من الحشيش.


بائعة خضار تتاجر في المخدرات

وأصدرت محكمة الجنايات حكمها، بعد أن ثبت لديها أن المتهمة، واسمها "هناء. ع"، اعتادت على ممارسة نشاطها الإجرامي في تجارة  المخدرات، وتحديدا مخدر الحشيش، حيث عثرت قوات الأمن بحوزتها على كمية كبيرة من مخدر الحشيش، كما عثرت على سلاح أبيض كانت تستخدمه لتقطيع وتقسيم بضاعتها المجرمة، وتوزبعها على عملائها من مدمني المخدرات.

وحكمت المحكمة بالسجن المؤبد على المتهمة، كما أمرت بمصادرة المضبوطات، وإحالتها إلى مصلحة السجون.

 

عقوبة حيازة المخدرات

ويحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، حيث ضرعت عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة على كل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواء كان ذلك بغرض الجلب أو والتوزيع، أو الإتجار، أو التعاطي.

فالمادة 33 من قانون العقوبات، عاقبت كل من يمارس الاتجار فى المواد المخدرة بالسجنن بداية من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد، كما قد تصل العقوبة إلى الإعدام شنقا فى بعض الحالات، مع غرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، ولا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وذلك إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

ads