الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أشجع طفلي على غسل أسنانه يوميًا؟ 5 نصائح مثمرة

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 10:14 م
هير نيوز

كيف أشجع طفلي على غسل أسنانه يوميًا؟، سؤال يراود العديد من الأمهات، فالاهتمام بصحة أسنان الطفل والعناية اليومية بها تعد مشكلة بالنسبة للأم، خاصة إذا كان الطفل لا يرغب في ذلك. وتعاني الكثير من الأمهات في محاولات إقناع الطفل بغسل أسنانه، ولا تجد في الغالب التزام منهم، ما قد يعرضهم للإصابة بالتسوس وما يصاحبه من ألام مزعجة. وفي السياق التالي جمعت لك سيدتي" هير نيوز" 5 نصائح هامة من شأنها تشجيع طفلك على غسل أسنانه بشكل يومي.


كيف أشجع طفلي على غسل أسنانه يوميًا؟

امنحيه فرشاة جذابة

يعشق الأطفال الرسومات والألوان المبهجة، فاحرصي على إعطاء طفلك فرشاة مرسوم عليها شخصية كرتونية أو أي شيء يفضله، وبإمكانك اصطحابه معك عند شراء الفرشاة ليختارها بنفسه.


اهتمي بنكهة المعجون

قد تسبب نكهة المعجون المركزة في عزوف طفلك عن غسل أسنانه، لذا اهتمي باختيار المعجون الخاص بالأطفال وهو متواجد في الصيدليات بنكهات مخففة ومحببة للأطفال ما يزيد من إقبالهم على استخدمه.


اصطحبيه عند غسل أسنانك

يمل الأطفال للتقليد، فاستثمري ذلك باصطحابك له عند غسل أسنانك، وستجدينه أكثر رغبة في تقليدك، وكرري الأمر عدة مرات حتى تصبح عادة متأصلة في طفلك.


دعيه يغسل أسنان ألعابه

يتعايش الأطفال مع ألعابهم بحيث يكون لهم عالمهم الخاص يمارسون فيه أدوار الأباء والأمهات، فيمكنك أن تشتري لابنتك العروسة التي من بين أدواتها التجميلية فرشاة الأسنان، وابنك الدبدوب المحبب له وانصحيه بأن ينظف له أسنانه، فذلك يرسخ فيهما أهمية غسل الأسنان كعادة يومية لا يجب الاستغناء عنها.


كافئيه

إذا ما وجدت منه حرص يومي على غسل أسنانه فاحرصي أن تكافئيه على الأمر، ليساعده ذلك على الاستمرار فيه، كأن تمنحيه هديه محببة، أو تربطي غسل أسنانه بأن تحكي له قصه محببة له قبل النوم.


اقرأ أيضاً..


 

ads