الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فصل مذيعة شهيرة بعد ظهورها بكوب يحمل لوجو إحدى شركات المقاطعة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 01:54 م
ميلتم جوناي
ميلتم جوناي

قامت إدارة قناة TGRT التركية  بفصل مذيعة نشرة الأخبار ميلتم جوناى والمخرج المسؤول عن البرنامج، بسبب ظهور كوب بجانبها يحمل لوجو إحدى شركات المقاطعة، واعتبرت أن هذا الأمر يتنافى مع سياسة القناة التي تعمل على دعم الشعب الفلسطيني، واستمرار المقاطعة.



فصل مذيعة شهيرة


أصدرت إدارة قناة TGRT بيان أعلنت من خلاله فصل الميعة ومخرج البرنامج؛ بسبب ظهور كوب بجانبها يحمل لوجو شركة ستاربكس على الطاولة، والتي تعد إحدى الشركات التي تدعم الكيان الإسرائيلي، وهو ما يتنافى م سياسة القناة التي أعلنت عنها، والتي تدعوا لاستمرار المقاطعة.


وقالت إدارة القناة في بيانها: " وفقا لمبادئ مؤسساتنا يمنع منعا باتا على المذيع الظهور على قناة TGRT بطريقة تعلن سرا عن أي شركة، لهذا تم إنهاء عمل مقدمة الأخبار والمخرج بسبب مخالفتهما لهذا المبدأ.

وأضافت القناة : مؤسستنا تدرك جيدا حساسيات الشعب التركي تجاه غزة التي يدافع عنها حتى النهاية، ومن المستحيل الموافقة على أي إجراء يخالف ذلك، نحن لا نوافق على هذا التصرف من المذيعة ومخرج النشرة وندينه بشدة لذا تم إنهاء عقود عملهما بالقناة ومن الآن وصاعدا ستواصل مؤسساتنا الوقوف إلى جانب شعبي غزة وتركيا.

وفي نفس السياق، كانت منصات التواصل الاجتماعي شهدت حملات لمقاطعة "ستاربكس" الأميركية، بعد أن رفعت هذه السلسلة الشهيرة دعوى قضائية ضد نقابة العاملين بها على خلفية نشر حسابات النقابة على شبكات التواصل الاجتماعي منشورا يناصر الفلسطينيين.


فصل المذيعة ميلتم جوناي


وكانت ميلتم جوناي قد ظهرت في نشرة الأخبار وهى تحتسى القهوة ويوجد على الكوب علامة إحدى الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وهو الأمر الذى يتعرض مع قرار المقاطعة الذى اتخذته القناة.


ads
ads