الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللجنة الأوليمبية تقرر إيقاف رئيسها هشام حطب وياسر إدريس قائما بالأعمال

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 11:18 م
هشام حطب
هشام حطب

شهدت اللجنة الأوليمبية المصري تطورات متلاحقة اليوم، بعد قرار وزارة الشباب والرياضة، إيقاف رئيسها هشام حطب، بصفته رئيسا لاتحاد الفروسية، مع مجلس الإدارة بالكامل، على خلفية المخالفات المالية والإدارية في الاتحاد، ليجتمع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية ويقرر اتخاذ قرارات عاجلة.   

وجاء اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية فى جلستها الطارئة التى عقدت اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 بحضور أغلبية الأعضاء، وكان من بينهم هشام حطب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في بداية الاجتماع، ثم بدأت الجلسة بعد خروجه، لمناقشة قرار إيقافه.

 

 

إيقاف هشام حطب من رئاسة اللجنة الأوليمبية

وقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية إيقاف هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، وذلك انتهاء النيابة العامة من تحقيقاتها أو انتهاء الدورة الأوليمبية، وجاء ذلك بعد قرار وزارة الشباب والرياضة، بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب، ويأتي أيضا عملا بلائحة اللجنة الأوليمبية، وقانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017.

 

ياسر إدريس قائما بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية

وقرر قرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، تكليف نائب الرئيس ياسر إدريس بأعمال رئيس اللجنة.

وكشف مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أن جميع قراراته، تم اتخاذها بحضور تسع أعضاء "حضوريا"، وثلاثة أعضاء آخرين، أون لاين، وذلك بمجموع ١٢ عضوا من أصل ١٤ عضوا، هم أعضاء اللجنة، كما اتخذت القرارات بموافقة جميع الاعضاء الحاضرين.

 

إيقاف مجلس اتحاد الفروسية

وكانت وزارة الشباب والرياضة، قررت إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، مع المديرين التنفيذي والمالي للاتحاد، وذلك حتى انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الوقائع والمخالفات المالية في اتحاد الفروسية.

ads