الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 06:00 م
كأس السوبر الإيطالي
كأس السوبر الإيطالي

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، استضافة المملكة لبطولة كأس السوبر الإيطالي للمرة الرابعة، والتي تقام خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير 2024، ويشارك فيها أربعة أندية وهي إنتر ميلان، ونابولي، ولاتسيو وفيورنتينا.

مواجهات كأس السوبر الإيطالي


ويحتضن ملعب "الأول بارك" بمدينة الرياض، مواجهات البطولة التي ستقام بنظام خروج المغلوب؛ حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا نابولي وفيورنتينا، في الـ 18 يناير المقبل ، على أن يواجه فريق إنتر ميلان "حامل لقب النسخة الماضية"، نظيره لاتسيو في الـ 19 من يناير، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام في الـ 22 يناير المقبل.

وتعد هذه النسخة الرابعة التي تستضيفها المملكة، بعد أول نسخة في جدة، توّج بلقبها فريق يوفنتوس، بعد فوزه على نظيره إيه سي ميلان، فيما احتضنت الرياض النسخة الثانية وتوّج بلقبها فريق لاتسيو، بعد فوزه على منافسه يوفنتوس، كذلك استضافت العاصمة النسخة الثالثة وتوّج بلقبها فريق إنتر ميلان، بعد تغلبه على فريق إيه سي ميلان.

يذكر أن هذه البطولة تعد ضمن حزمة من البطولات والفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها المملكة، وتنظمها وزارة الرياضة، نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وإحدى مبادرات برنامج جودة الحياة.

بطولة كأس السوبر الإيطالي



كأس السوبر الإيطالي هو بطولة أنشئت في عام 1988، ويشرف عليها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تجمع بين الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز والفائز بكأس إيطاليا، ومنذ نشأتها تقام المباراة النهائية منها على ملاعب المدن الإيطالية، أبرزها ميلان وجنوى وروما ونابولي وتورينو.

ونظرًا لشهرة السوبر الإيطالي عالميًا، فقد استضافت عدة مدن من العالم المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي، وحدث ذلك عشر مرات منذ أن أنشئت البطولة.

وتقام البطولة من مباراة واحدة فقط وجرت العادة أن تقام البطولة في ملعب الفريق الفائز بالدوري الإيطالي الممتاز، لكن حدثت بعض الاستثناءات، ففي عام 1993 و2003 اقيمت البطولة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في واشنطن العاصمة ونيو جيرسي على التوالي، بينما أقيمت البطولة في عدة عواصم ومدن عربية ومنها طرابلس والدوحة والرياض ‌وجدة، ويعد نادي يوفنتوس هو أكثر الأندية فوزًا باللقب، حيثُ فاز باللقب 9 مرات.

اقرأ أيضا.. 





ads