الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 وصفات سحرية لتطويل الشعر الدهني

السبت 30/ديسمبر/2023 - 11:52 م
تطويل الشعر الدهني
تطويل الشعر الدهني

تعاني الكثير من النساء من مشكلة الشعر الدهني، فالدهون الزائدة في فروة الرأس تؤدي إلى ظهور الشعر الدهني، مما يجعله يبدو غير صحي وبدون حيوية. ولكن هل تعلم أن هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تطويل الشعر الدهني وتحسين مظهره؟ في هذا التقرير، سنتعرف على 3 وصفات فعالة لتطويل الشعر الدهني.

3 وصفات فعالة لتطويل الشعر الدهني



زيت الخروع وزيت النعناع

زيت الخروع وزيت النعناع يعتبران من الزيوت الطبيعية المفيدة لتطويل الشعر الدهني. يحتوي زيت الخروع على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الأحماض الدهنية وفيتامين E، والتي تعزز نمو الشعر وتحسن حالته. أما زيت النعناع، فهو يعمل على تنشيط فروة الرأس وتحسين تدفق الدم إليها، مما يعزز نمو الشعر.

لتحضير هذه الوصفة، قم بمزج ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة صغيرة من زيت النعناع. ضع المزيج على فروة الرأس وقم بتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق. اترك الزيت على الشعر لمدة ساعة ثم اغسله بالشامبو والماء الفاتر. قم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.



قناع البيض وعصير الليمون

قناع البيض وعصير الليمون يعتبران من الوصفات الفعالة لتطويل الشعر الدهني وتقويته. يحتوي البيض على البروتينات والفيتامينات التي تعزز نمو الشعر وتحسن حالته. أما عصير الليمون، فهو يعمل على تنظيف فروة الرأس وتنظيم إفراز الدهون.

لتحضير هذه الوصفة، يمكن خفق بيضة واحدة في وعاء، ثم أضف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. قم بتطبيق القناع على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة 30 دقيقة. اغسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء الفاتر. قم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق أفضل النتائج.



 خل التفاح والماء

خل التفاح يعتبر من المنتجات الطبيعية المفيدة لتطويل الشعر الدهني وتنظيفه. يحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الشعر وتحسن حالته. كما أنه يعمل على تنظيف فروة الرأس وتنظيم إفراز الدهون.

لتحضير هذه الوصفة، قم بمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب من الماء. قم بتطبيق المزيج على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة 15 دقيقة. اغسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء الفاتر. قم بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

باستخدام هذه الوصفات الطبيعية، يمكنك تحسين حالة شعرك الدهني وتطويله بشكل طبيعي وصحي. قم بتجربة الوصفة التي تناسبك وكررها بانتظام للحصول على أفضل النتائج.


ads