الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 نصائح لتجديد المشاعر مع زوجك المسافر

الأربعاء 10/يناير/2024 - 10:55 م
هير نيوز

سفر الزوج للعمل بالخارج من أكثر التحديات التي تواجهها بعض الزوجات، ليس فقط لتضاعف المسؤولية عليهن، ولكن لما قد يراودهن من مخاوف من تغير مشاعر الأزواج بفعل الغربة وبعد المسافات، لذلك هناك أمور يجب أن تتبعها الزوجة حتى تبقى مشاعر الحب متجددة من أجل ذلك تقدم لك سيدتي «هير نيوز» 7 نصائح هامة للتعامل مع زوجك المسافر.

7 نصائح لتجددي المشاعر مع زوجك المسافر


احرصي على التواصل

خصصي وقتًا يوميًا للتواصل مع زوجك المسافر تتحدثا سويا لتطمئنيه عليك وعلى ابنائك، وتشعريه بامتنانك لتعبه من أجلكما ويفضل ان يكون تواصلكما معاً (مكالمة الفيديو) حتى لا يعتاد كل منكما الغياب عن الاخر.

عبري له عن اشتياقك

لا تجعلي حديثك مع زوجك المسافر قاصر على اخباره بمستجدات الحياة وما يطرأ عليكما من تغيرات أثناء غربته، ولكن احرصي ان يتسلل ذلك بعض الرسائل التي تعبر له عن اشتياقك من خلال إرسالة رسائل رومانسية عبر وسائل التواصل الاجتماعي "الواتس او الفيس بوك"وغيرهما فسيكون لذلك أثر كبير عليه.

 

لا تنسي المناسبات

لا تجعلي غربة زوجك تنسيك مناسبة الاحتفال بعيد ميلاده أو عيد زواجكما، فبادري بتهنئته بها من خلال مكالمة استثنائية بينكما، أو إرسال رسالة تعبرين فيها عن حبك وامتنانك له واشتياقك لوجوده بينكما للاحتفال سويًا.

 

كوني إيجابية

احرصي ان تكوني مصدر دائم لنقل الأخبار السارة لزوجك، والتي تطمئنه عليكم في غربته، واحذري ان تكوني دائمة الشكوى له، وتصدري له الأخبار الغير سارة، فذلك يزيد من ضغوطه النفسية ويؤرقه في غربته، كما يجعله يمل من التواصل معك.

استمعي له

عند تواصلك مع زوجك المسافر اعطيه المساحة ليحدثك عن نفسه وعن حياته هناك واشعريه بدعمك له، فهو غالبًا ما يكون في حاجة لمن يتحدث معه فكوني انت او الداعمين والمساندين له.


تجنبي الغيرة

لا تجعلي الغيرة تسيطر عليك، ولا تستسلمي لخيالاتك بأنه سينجذب للمرأة اخري، اطرحي هذا التفكير جانبًا وأظهري له ثقتك به، وامتنانك لتعبه من أجلك وأجل ابنائك.

اهتمي بأهله

من الأمور التي تُحسن نفسية زوجك المسافر أن يشعر أن العلاقة بينك وبين أهله على ما يرام، حيث يصبح أكثر اطمئنانًا عليكما سويًا، فاحرصي أن تحسني علاقتك بأهله وتجيدي التواصل معهم.

 

اقرأ أيضا..

 6 خطوات لضمان عودة ناجحة إلى زوجك بعد الانفصال

 

 

ads