الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مواعيد خطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة بداية من غد

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 09:43 م
تخفيف أحمال الكهرباء
تخفيف أحمال الكهرباء

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن خطة جديدة لوزارة الكهرباء في تخفيف الأحمال خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد اعتماد "الكهرباء" جداول جديدة لقطع التيار الكهربائي مع اقتراب موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول للمدارس والجامعات.



 مواعيد جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم اعتبارا من غد الأربعاء، تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية الجديدة خلال ساعات النهار، على أن تبدأ من الساعة 11 صباحا وتنتهى الساعة 5 مساءً.

 

مدة قطع الكهرباء خلال فترات تخفيف الأحمال

ولفت "الحمصاني" عبر مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" من تقديم سيد علي على قناة "الحدث اليوم": "سيتم تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين في كل منطقة خلال فترات النهار حسب الجدول الذي سيتم اعلانه من وزارة الكهرباء والطاقة".

 

رسالة مهمة من الحكومة إلى المواطنين

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة لديها كل الحرص على مراعاة ظروف المواطنين، مع الضغوط والأعباء الاقتصادية الحالية، ولذلك لن تتخذ الحكومة أي خطوات تزيد من تلك الضغوط والأعباء.
 

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، قالت إن مصر تعتمد على مصادر متنوعة لإنتاج الطاقة، حيث يتم العمل على انتهاء خطة تخفيف الأحمال، مع تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة كالشمس والرياح، وخفض الاعتماد على الوقود الناتج من المصادر البترولية.



موعد نهاية خطة تخفيف الأحمال

ولفتت الشركة القابضة لكهرباء مصر، إلى أن شركات توزيع الكهرباء تفصل الكهرباء عن المناطق التي تم تحديدها من قبل مسبقًا وتم إعلانها من خلال الجدول الذي نشره مجلس الوزراء في شهر يونيو الماضي، وعند الانتهاء من خطة تخفيف أحمال الكهرباء، سيتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.



ads