الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة ضرورية للمرأة في فترة النفاس

السبت 06/يناير/2024 - 09:02 م
فترة النفاس
فترة النفاس

تزداد حاجة المرأة للفيتامينات والمعادن الصحية في فترة النفاس، للإسراع من تعافيها من مضاعفات ما بعد الولادة واستعادة صحتها بشكل صحي ولضمان نمو رضيعها بشكل صحي، وفي التقرير التالي جمعت لك سيدتي «هير نيوز» أهم الأطعمة التي تنصح المرأة تناولها في فترة النفاس لتسرع من تعافيها.

5 أطعمة هامة للمرأة في فترة النفاس


الأطعمة الغنية بالحديد

 تحتاج المرأة في فترة ما بعد الولادة الى الأطعمة الغنية بالحديد للتعويض جسمها عن كمية الدم التي خسرتها أثناء الولادة، ولتزيد مخزون جسمها من الحديد ما يسهل تعافيها من مضاعفات ما بعد الولادة خاصة الإصابة بالأنيميا كما يساعد في نمو رضيعها بشكل جيد ومن أهم الأطعمة الغنية بالحديد الخضروات الورقية والكبد الحيواني والعسل الاسود.

الحبوب الكاملة

تتميز الحبوب الكاملة بغناها بالفيتامينات الهامة التي تحتاجها المرأة في فترة النفاس وخاصة حبوب القمح، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من حمض الفوليك الهام لصحة الام والرضيع بجانب المغذيات الأخرى التي تحسن من صحة المرأة في فترة النفاس.


التوت البري

يتميز التوت البري بغناه بالمواد المضادة للتأكسد، والالياف الصحية، بجانب خواصه المضادة للالتهابات والتي تساهم بشكل كبير في تعافي المرأة بعد الولادة كما انه يزيد من إدرار الحليب للرضيع.


الأطعمة الغنية بالبروتين

تنصح المرأة بتناول حصة مناسبة يوميًا من البروتين مثل الحليب، والجبن، والزبادي، واللحوم، والأسماك، والفاصوليا، لأن الأطعمة الغنية بالبروتينات تساعد بشكل كبير على التعافي من الولادة.


السوائل

تزداد حاجة المرأة للسوائل الصحية بعد الولادة خاصة إذا كانت ترضع طفلها بشكل طبيعي، لذا ينصح بالإكثار من شرب الماء والسوائل الصحية مثل الحليب وعصائر الفواكه الطازجة.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

 

ads
ads