السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب سيطرة مسلسلات الـ15 حلقة على دراما رمضان 2024 «تشويق وتوفير»

السبت 06/يناير/2024 - 11:23 م
مسلسلات رمضان 2024
مسلسلات رمضان 2024

تشهد مسلسلات رمضان 2024 عودة عدد كبير من نجوم الدراما التلفزيونية كالفنان يحيي الفخراني، بعد غياب عدة مواسم، فيما لاحظ الجمهور أن معظم المسلسلات المشاركة في سباق رمضان المقبل، تدور في إطار نظام النصف رمضان، أي أن عدد الحلقات 15 حلقة فقط، وهي المسلسلات التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة، ويعود ذلك إلى عدد من الأسباب، تعرضها «هير نيوز» فيما يلي.. 



مسلسلات رمضان المقبل

تشهد الساحة الفنية عودة لعدد من نجوم المسلسلات التلفزيونية، في شهر رمضان المقبل، وتختلف القصص والحكايات داخل المسلسلات، ولكن تتشابه معظمها في نقطة واحدة، وهى أن معظم مسلسلات رمضان ستدور في إطار الخمس عشرة حلقة، أى مسلسلات قصيرة، تعرض في النصف الأول من الشهر الكريم، أو النصف الآخر. 

ويذكر أن نظام المسلسلات القصيرة تم اعتماده وانتشاره مرة أخري، عقب أزمة كورونا، حيث أصبحت جهات الإنتاج تسعى إلى تقديم مسلسلات قصيرة توفيرا للجهد والوقت، وللحفاظ على طاقم العمل داخل مسلسلات رمضان.


أسباب قلة حلقات مسلسلات رمضان

وتستعرض «هير نيوز» الأسباب التي تدفع جهات الإنتاج إلى تقليص عدد حلقات مسلسلات رمضان، ليصبح 15 حلقة، بدلا من 30 متواصلة طوال الشهر الكريم. 

حيث تعود أبرز الأسباب أن جهات الإنتاج ترغب في تقليل ساعات التصوير، وذلك توفيرا في الجهد والتكاليف، ولتلائم للعصر الرقمي، الذي نعيشه حاليا، لإيقاعه السريع، ولكثرة وجود المنصات الرقمية مثل "شاهد"، "نتفليكس"، ومنصة "واتش إت". 

ومن الناحية الفنية، يحرص صناع مسلسلات رمضان على عدم إصابة المشاهد بالملل، فإذا كانت المسلسل عبارة عن 15 حلقة، لن يكون فيها مط وتطويل في الأحداث، بل تحافظ تلك المسلسلات على عنصر تشويق الجمهور.



مسلسلات رمضان الـ15 حلقة

جدير بالذكر أن الكثير من مسلسلات رمضان 2024، والتي تدور فى إطار 15 حلقة، عديدة، وأبرزها مسلسل "صيد العقارب" من بطولة غادة عبد الرازق، "كامل العدد" دينا الشربيني، "صلة رحم" بطولة ريهام عبد الغفور وإياد نصار، "أعراض انسحاب" لعمرو يوسف، ومسلسل "عتبات البهجة" ليحيي الفخراني. 

اقرأ أيضا.. 

ads