الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف أتعامل مع ابنتي الوحيدة؟ 4 نصائح مجدية

الإثنين 08/يناير/2024 - 11:56 ص
هير نيوز

كيف أتعامل مع ابنتي الوحيدة؟ سؤال يردده الكثير من الأباء عندما يكون لهم ابنه وحيدة سواء بمفردها أو بين إخوة ذكور، حيث عادة ما يتجهون في تربيتها إما لتدليل الزائد أو الحماية وفرض القيود الزائدة، وكلا الأمرين لا يكون له نتائج جيدة في تنشئة البنت الوحيدة. في السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" نصائح هامة تمكنك من تنشئة سوية لابنتك الوحيدة من الناحية النفسية والاجتماعية.

كيف أتعامل مع ابنتي الوحيدة؟

 

تجنبي التدليل

احذري أن تدليلي ابنتك الوحيدة، بأن تلبي لها كل ما تطلبه، فذلك يجعلها لا تشعر بقيمة الأشياء، كما يكسبها بعض الصفات السلبية كالأنانية والغرور، وحب التملك.


لا تفرضي القيود

لا تجعلي فرض القيود على ابنتك الوحيدة هو البديل لعدم التدليل المفرط لها، حيث أن هذا الأسلوب يشعرها بالكبت وقد يدفعها للعزلة والانطواء لذا احرصي أن تكوني متوازنة في تعاملك معها لا تدليلها بشكل مفرط ولا تفرضي عليها القيود لتحاصرها.


شجعيها على تكوين صدقات

شجعيها على المشاركة في الأنشطة الجماعية سواء في المدرسة أو النادي ، فذلك يمنحها الفرصة لتكوين صدقات، ويخرجها من شعور الوحدة، كما يساعدها على ان تنمو نفسيًا بشكل سوي.


كوني صديقه لها

ما أجمل أن ترى ابنتك الوحيدة أنك أكثر المقربين لها، فتبوح لك بأسرارها وتأنس للحديث معك، فذلك يضمن لك حمايتها من مخاطر العزلة والانطواء، كما يحميها من أن تقع فريسة لأشخاص غير أسوياء يستغلون شعورها بالوحدة، لذا احرصي على توطيد علاقتك بها وكسب ودها وصداقتها.



 

أقرأ أيضا..

أول تعليق من محمد رمضان على بوسة الكويتية إيما شاه: «مقدرتش أمنعها» (صور)

ads
ads