الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ليلى جلادستون.. أول امرأة من السكان الأصليين تفوز بجائزة جولدن جلوب

الإثنين 08/يناير/2024 - 05:37 م
ليلى جلادستون في
ليلى جلادستون في جولدن جلوب

شهد حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الكثير من اللحظات الجديرة بالملاحظة هذا العام، بدءًا من لم شمل طاقم الممثلين في مسلسل "سوتس" الشهير، وصولاً إلى عدد كبير من الجوائز التي حصل عليها المسلسل الأشهر العام الماضي "الخلافة" Succession، ولكن ربما لم يكن هناك ما حظي باستقبال جيد مثل خطاب الممثلة ليلى جلادستون المثير، بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "قتلة زهرة القمر". 



ليلى جلادستون تصنع التاريخ بجولدن جلوب

أصبحت الممثلة ليلى جلادستون ، البالغة من العمر 37 عامًا، والتي لعبت دور البطولة أمام ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو في فيلم مارتن سكورسيزي حول جرائم القتل في مقاطعة أوساج في أوائل القرن العشرين، ويحمل عنوان "قتلة زهرة القمر"، أول نجمة من تراث الهنود الحمر والسكان الأصليين، تفوز بجائزة جولدن جلوب الليلة الماضية. 

وصعدت جلادستون إلى المسرح مرتدية فستانًا أبيض أنيقًا وعباءة سوداء لتسلم جائزتها، وبدأت خطابها بالتحدث بلغة الهنود الحمر، وتلقت تصفيق حاد عقب انتهاء خطابها المؤثر عن لغتها الأم، وفضل والدتها في تربيتها، ومجتمعها الذي تعتز به. 


خطاب ليلى جلادستون يشعل جولدن جلوب

وألقت الممثلة الأمريكية ذات أصول السكان الأصليين خطاب فوزها بجائزة أفضل ممثلة بحفل جولدن جلوب السنوي، بلغتها الأم، ثم قالت باللغة الإنجليزية: “أنا أحب كل من في هذه الغرفة، شكرًا لكم، ليس لدي كلمات، لقد تحدثت للتو قليلاً من لغتى الأم، كما أود أن أشير أن مجتمعي جميل، وأمة ربتني، وشجعتني على الاستمرار والنجاح". 

كما شكرت الممثلة أيضًا والدتها، وقالت للجمهور: "أنا هنا مع أمي التي، على الرغم من أنها ليست من فئة الهنود الحمر أو السكان الأصليين، عملت بلا كلل لتوصيل لغتي إلى مجتمعي الجديد معكم، لذلك نشأت وتربيت على أصول الهنود الحمر الخاصة بأبي". 






اقرأ أيضا.. 

ads