الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحسن صحة الكبد وتنقي الجسم من السموم

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 09:20 م
أطعمة لتحسين صحة
أطعمة لتحسين صحة الكبد


يتميز الكبد بأنه أحد أهم الأعضاء الحيوية في الجسم، والمسؤول عن تقيته من السموم، لذلك من المهم الحفاظ عليه وصيانته وعدم تعريضه لأي مخطر صحية كي يستمر في تأدية وظيفته الحيوية، وفي التقرير التالي ترصد لكي سيدتي هير نيوز أهم الأطعمة المصنفة على أنها داعمة ومحسنة لصحة الكبد.

 

أطعمة تحسن صحة الكبد وتنقي الجسم من السموم

 

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على مادة الكلوروفيل التي تعمل على تنشيط وظائف الكبد وتساعد على تخليص الجسم من السموم ومن اهم هذه الخضروات الملوخية والسبانخ والجرجير والفجل

 

الشاي الأخضر

 يتميز الشاي الأخضر بغناه بمادة "الكاتشينز" التي تعمل على تحسين وظائف الكبد وزيادة قدرته في طرد سموم من الجسم وحماية خلاياه من نمو الأورام السرطانية.

 

الثوم

يساعد تناول فصوص قليلة من الثوم بشكل يومي على تنشيط إنزيمات الكبد التي تساعد على طرد السموم من الجسم؛ حيث يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من الأليسين والسيلينيوم، وهما من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تطهير الكبد.

 

المكسرات

تتميز أنواع المكسرات المختلفة بغناها بالأحماض الأمينية التي تساعد الكبد على طرد الأمونيا؛ كما يحتوي على أوميجا 3 التي تساعد الكبد في عمليات التنظيف الطبيعية.

 

 

الفواكه الحمضية

  تحتوي الفواكه الحمضية ومن أهمها البرتقال واليوسفي والجريب فروت على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساهم في زيادة إنتاج إنزيمات طرد السموم من الكبد.

 

 الكركم

كشفت الأبحاث الحديثة على فاعلية عشبة الكركم في تحسين صحة الكبد، حيث يعمل على تجديد خلايا الكبد التالفة، ما يجعله يدخل ضمن العديد من المستحضرات الطبية لعلاج الكبد.

 

ads