الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حلول للتعامل مع الزوجة التي تطلب الطلاق باستمرار

الجمعة 12/يناير/2024 - 10:25 م
زوجة تطلب الطلاق
زوجة تطلب الطلاق

على الرغم من أن الزوجة هي أكثر من يدفع الثمن عند حدوث الطلاق، إلا أن طلب الطلاق المتكرر عادة تتصف بها بعض الزوجات في كل خلاف يقع بينهن وبين أزواجهن مهما كان الخلاف بسيطًا، وهو أمر ينزعج منه الكثير من الأزواج وتكثر محاولاتهم للبحث عن حلول له.

وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» أهم ما خلص اليه المتخصصون من حلول للتعامل مع الزوجة كثيرة طلب الطلاق.

5 حلول للتعامل مع الزوجة كثيرة طلب الطلاق


حاول أن تتفهم الأمر

عليك أن تتفهم حقيقة هامة تتعلق بطبيعة المرأة كونها كائن عاطفي، تغلب عليها لغة المشاعر أكثر من لغة العقل، وتأكد من ان تكرار طلبها للطلاق عند أي خلاف يدور بينكما، لا يعني في الغالب رغبتها الجادة في الطلاق، وانما محاولة لإبراز حجم غضبها.

اشعرها بتمسكك بها

عادة تلجأ الزوجة لطلب الطلاق وتكرار الأمر عندما تشعر بأن زوجها لم يعد يحبها كما كان من قبل، وتحاول بتكرار طب الطلاق اكتشاف مدى تمسكه بها، وغالبًا ما يُسعدها انزعاج الزوج من طلب الطلاق، كونه يمثل لها رسالة مفادها انه متمسك بها ويحبها، فحاول دائما أن تشعرها بمدى حبك لها وتمسكك بها لكي لا تلجأ لطلب الطلاق كحيلة تشبع بها حاجتها لهذا الشعور.


تعرف على دوافعها

حاول أن تتعرف على دوافع زوجتك لطلب الطلاق كثيرا في كل مرة خلاف، وسألها عن الأمور التي لا تحبها فيك وعن التصرفات التي تقوم بها وتسبب انزعاجها لإيجاد حلول وسطية تحفظ استقرار العلاقة بينكما، واحرص ان تكون المناقشة بينكما بنائه وهادئة حتى تصلا لقدر من التفاهم يضمن لك ان تقلل من تكرار طلبها للطلاق.

أدي ما عليك من حقوق

يعد أقصر الطرق لتحقيق الانسجام والتفاهم بين الزوجين وتقليص الخلافات وما تتضمنه من تهديدات الطلاق المتكررة هو أن يؤدي كلا الزوجين ما عليهما من حقوق ووجبات، فاحرص أن تؤدي ما عليك من حقوق ووجبات وستجد تغير كبيرًا في سلوك زوجتك كثير طلب الطلاق.


اطلب الدعم من طرف آخر

إذا استنفذت كل محاولاتك في اقناع زوجتك بألا تكثر من طلب الطلاق، اطلب الدعم من شخص مقرب اليكما، ومحل ثقة منك ومن زوجتك كأحد الأقارب أو من المتخصصين في العلاقات الزوجية والأسرية لحل المشكلة فقد يساهم ذلك في اقناعها بألا تكرر الأمر.

 



ads
ads