الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عبارات تحب ابنتك المراهقة سماعها

الإثنين 15/يناير/2024 - 10:31 م
هير نيوز

لمرحلة المراهقة خصوصية لدى الكثير من الفتيات، حيث يكون لكل كلمة ينطق به الآباء تأثير ينعكس عليهم بالسلب أو الإيجاب، وهو ما يتطلب من الآباء انتقاء الجمل والعبارات بقدر من الحذر عند التعامل معهن.

 وفي السياق التالي تستعرض "هير نيوز" أهم 4 جمل تحب أن تسمعها الفتيات في سن المراهقة.




4 عبارات تحب أن تسمعهم ابنتك المراهقة

 

ممتنة لوجودك في حياتي


تحتاج البنت المراهقة أن تشعر بمقدار أهميتها بالنسبة لعائلتها، والتأكد من أنها أكثر أهمية أي شيء آخر يميل إليه الآباء، لذا احرصي أن تشعريها بأهميتها في حياتك وامتنانك لوجودها فذلك يزيد من ثقتها بنفسها، كما يشبعها عاطفيًا ما يساعد في نموها النفسي بشكل سوي وصحي.

 

أحب الاستماع اليك


دعيها تتحدث معك واحرصي ان تكوني مستمعة جيدة، ومهما كانت قدرتك على فهم ابنتك، ومهما توفقت توقعاتك بما ستخبرك به، استمعي لها بكل اهتمام واخبريها بحبك للاستماع لها، حتى تكوني الملاذ لها كلما واجهتها مشكلة.




أنت الأفضل

 

كم تسعد ابنتك المراهقة ان تجدك ترينها الأفضل كما هي، وليس أن تكون نسخة باهتة من أي شخصية أخرى مهما كانت مثالية بالنسبة لك، فاحذري عبارات المقارنة، واعطيها الإحساس أنكِ تحبيها كما هي، ومن جهتها ستحاول بالتأكيد ما في استطاعتها لتكون كما تردين.




كم أنت جميلة


رؤيتك لمظهرها واستحسانك له يقوي من ثقتها ويجعلها مقبلة على الحياة، فاحرصي دائمًا أن تمتدحي أناقتها وتسريحتها، واحذري ان تجرحيها ببعض العبارات مثل وزنك زائد فذلك يفقدها الثقة بنفسها، لذا من الأفضل تشجيعها على اتباع نظام غذائي صحي بعبارات لينة.


 5 أسباب تعرض الفتيات في سن المراهقة لتأخر البلوغ


ads