الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات يومية تضعك داخل قفص الإكتئاب

الجمعة 12/يناير/2024 - 08:16 م
اكتئاب
اكتئاب


يمارس الكثير عادات يومية بشكل روتيني وعفوي، ولم يخطر ببالهم أن بعض هذه العادات قد تكون سببًا في تعكير حالاتهم المزاجية وربما يتطور الأمر إلى إصابتهم بالاكتئاب بحسب ما كشفت عنه بعض الدراسات الحديثة، وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي «هير نيوز» أهم هذه العادات لتتجنبيه.

5 عادات يومية تعرضك للاكتئاب



ادمان الهاتف

نشرت مؤخراً المجلة الطبية الأمريكية بحثً كشف أن الأشخاص الذين يقضون خمس ساعات يوميا على هواتفهم لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب ثلاث مرات من أولئك الذين يقضون أقل من ساعتين.


 ادمان المنبهات

من أكثر العادات التي يتسبب الإفراط فيها في الإصابة بالمزاج السيء هي تناول المشروبات المنبهة والتي تحتوي على الكافيين بنسب عالية مثل القهوة والشاي والمياه الغازية، حيث تؤدي الى زيادة إفراز هرموني السير وتونين، والكورتيزول والذي يسمى بهرمون التوتر لذا ينصح بالاعتدال في تناولها.

 

  تأجيل المهام

يؤدي تأجيل المهام المطلوبة بشكل يومي الى تراكمها وصعوبة إنجازها وهو ما يزيد حدة القلق خوفًا من المسؤولية، كما يزيد من فرص الإصابة باضطرابات النوم والذي يزيد معه افراز هرمون التوتر، لذا يعد انجاز المهام بشكل يومي وسريع من أهم الأمور التي تساهم في التخلص من العصبية والضغوطات النفسية.


 

 

تناول الأطعمة الجاهزة

يعتمد البعض في وجباته بشكل يومي على الوجبات الجاهزة، أو الذهاب للمطاعم والتي في الغالب تتميز أطعمتها بكونها دسمة ومشبعة بالدهون، وهى بجانب من تسببه من أضرار صحية فإنها تؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية وتزيد من الشعور بالقلق والتوتر.


السهر

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن من يذهبوا للسرير متأخرًا يواجهون مزيدًا من الأفكار السلبية المزمنة المرتبطة بالاكتئاب طوال اليوم، وأن من يناموا مبكرًا لديهم قليل من تلك الأفكار.

 


اقرأ أيضا.. 

ads