الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات فعالة لتستعيدي رشاقتك بعد الولادة

الجمعة 19/يناير/2024 - 10:36 م
استعادة الرشاقة بعد
استعادة الرشاقة بعد الولادة

يتسبب امتلاء جسم المرأة بعد الولادة ولاسيما ظهور ترهلات البطن مشكلة كبيرة لكثير من النساء، لما تسببه من مظهر غير لائق يفقد المرأة جاذبيتها، من أجل ذلك جمعت لك سيدتي «هير نيوز» نصائح مهمة تمكنك من استعادة رشاقتك بعد الولادة.

5 خطوات هامة لتستعيدي رشاقتك بعد الولادة


 

احرصي على الرضاعة الطبيعية

بجانب فوائد الرضاعة المتعددة للرضيع فإنها تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن وتخفيف ترهلات البطن ما يساعدك على استعادة قوامك المثالي.  

 

مارسي رياضة المشي

تعد رياضة المشي هي الأنسب للمرأة بعد الولادة، لذا حاولي ممارسة رياضه المشي بعد الولادة بأسبوعين بشكل يومي لمدة نصف ساعة وإحرصي كذلك على شد البطن الى الداخل أثناء المشي أو الجلوس مما يساعد على تقوية عضلات البطن ما يخفف من ظهور الترهلات.


أكثري من السوائل

  أكثري من شرب المياه، حيث تعزز بشكل كبير من عملية حرق الدهون كما تساهم في زيادة ادار اللبن للرضيع، كما أن تناول المشروبات الطبيعية مثل الشعير والزنجبيل والنعناع والشاي الأخضر تساهم في تقليل  الوزن وتحد من دهون البطن المتراكمة.

 احذري الأطعمة المملحة

احرصي على الاعتدال في تناول الطعام فلا تفرطي في تناوله خاصة الأطعمة الدسمة وتجنبي كذلك تناول الأطعمة المملحة حيث تعمل على حبس السوائل في الجسم، وهو ما يساعد في زيادة ترهلات عضلات البطن. 


احرصي على وجبة الإفطار

 احرصي على تناول وجبة الافطار يوميا فهي تساعد على استعادة نشاطك وتقلل من شعورك بالجوع، وأكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة بين الوجبات ووقت الشعور بالجوع، وخاصة التفاح والخرشوف حيث يقللان من دهون البطن.

 

 

ads